اعلان

طلب إحاطة بشأن عدم التزام «الصحة» بتطبيق قانون العمل لسيدات الجيش الأبيض

ايرين سعيد
ايرين سعيد

تقدمت الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للممستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن عدم إلتزام وزارة الصحة بتطبيق المادة 96 من قانون العمل من إنشاء دار لرعاية الأطفال أو حضانة للأطفال دون السن في المنشأت الصحية التابعة لوزارة الصحة والتي يوجد بها 100سيدة أو أكثر علمًا بأن تطبيق ذلك هومن صميم إستراتيجيات الدولة نحو تمكين المرأة وتطبيقاً للسياسات التي تبنتها القيادة السياسية في هذا الملف.

وأكدت "سعيد"، أن عدم تفعيل ذلك أثر سلبًا علي الخدمة الصحية في مصر لأن المرأة إحتلت وشغلت النسبة الأكبر من مقدمي الخدمة الصحية وعدم توفير ذلك جعلها تلجأ للأجازات مطالبة بضرورة الإهتمام بهذا الملف تيسيراً علي سيدات الجيش الأبيض.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة للبرلمان، ويعود المجلس للانعقاد يوم الأحد المقبل الموافق 23 أكتوبر الجاري.

وشهدت الجلسة العامة اليوم، الموافقة على مشروع قانون منح تيسيرات للمصريين بالخارج، والموافقة النهائية على قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات.

كما شهدت الجلسة أيضًا مواجهة وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، بـ46 أداة رقابية، تناولت كافة المشكلات التي تواجه العملية التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً