اعلان

رئيس "الوطنية للصحافة" بمبادرة "حق الوطن": نواجه خطة ممنهجه لنشر الشائعات

عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب : أهل مصر

أكد عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الأوطان لها حقوق وهذه الحقوق لها أوجه عديدة، لافتا إلى أننا نعيش الآن وسط وضع مضطرب عالمياً بما يفرض على الجميع الاصطفاف الوطني والعمل.

وقال الشوربجي ، خلال كلمته في انطلاقة مؤتمر وزارة الأوقاف حول مبادرة "حق الوطن" التي تقام بمسجد النور بالعباسية الآن: “مصر قطعت أشواطاً طويلة لدفع عجلة التنمية وأقامت مشروعات عملاقة وصرفت المليارات للنهوض بالدولة”، موضحاً أن الحرب الروسية الأوكرانية أثارت كثير من التحديات يجب الوقوف أمامها بكل قوة".

وشدد: "نواجه خطة ممنهجه لنشر الشائعات يتبناها أهل الشر يجب التفكير جيدا قبل أن تصدقها، وأن حق الوطن علينا يتطلب هدم الإنسياق وراء هذه الشائعات وفلترتها".

وتابع: “حق الوطن يتطلب بث رسائل الأمن والأمان في نفوس المواطنين، وحق الوطن يتطلب الاجتهاد كل في موقعه العامل والمهندس والطبيب وكل فئات الشعب، وحق الوطن أيضا يتطلب جهد كبير من أجهزة الإعلام لنشر الوعي والتنوير”.

ودشنت وزارة الأوقاف مبادرة: "حق الوطن"، بمسجد النور بالعباسية اليوم الأحد، وذلك بحضور د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبمشاركة كل من : كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير صحيفة الجمهورية ، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يأتي ذلك في إطار إعلان وزارة الأوقاف عن إطلاق مبادرة (حق الوطن) في جميع مساجد مصر، ولمدة شهر كامل ، والتي تهدف إلى التعريف بحق الوطن، وتعزيز ثقافة حسن الولاء والانتماء له، وضرورة الحفاظ عليه، والعمل على كل ما يدعم تحقيق أمنه واستقراره ، وذلك بحضور جمع من الأئمة والواعظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً