اعلان

الإسكندرية.. الصحة تطلق قافلة طبية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

شعار وزارة الصحة
شعار وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق قوافل طبية مجانية، لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة، وتطلق الوزارة قافلة طبية تستمر اعتبارا من اليوم ١٤ إلى ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢ بمحافظة الإسكندرية، وتوفر القوافل خدمات الكشف والتحاليل وصرف العلاج مجانا .

عيادات تنظيم الاسرة المتنقلة

قوافل وزارة الصحة بالإسكندرية

أهداف قافلة وزارة الصحة بالإسكندرية

وتستهدف الحملة رفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل ورفع الوعي الصحي للأسرة المصرية.

بالإضافة لذلك فسيتم إقامة معارض لنوادي المرأة أثناء الحملة لتنمية قدراتهن الذاتية، وإكسابهن المزيد من الخبرات عن طريق إقامة معارض للمشغولات اليدوية، والمصنوعات الجلدية، وأعمال الخياطة والتريكو التي تقوم المنتفعات بإنتاجها بعد تدريبهن من خلال مسئولات نوادي المرأة.

الجدير بالذكر أن الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أعلنت قبل شهر تنظيم 4 قوافل علاجية جديدة في قرى مركز برج العرب غرب المحافظة خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر الجاري بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

وقالت وكيل وزارة الصحة إن القوافل الطبية تأتي ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' التي تستهدف القرى الأكثر احتياجا، وتوفر القوافل خدمات الكشف والتحاليل وصرف العلاج مجانا بالإضافة إلى متابعة الحالات التي تحتاج إلى تحويل للمستشفيات العامة لاستكمال العلاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً