اعلان

غدًا أول أيام فصل الشتاء.. «الأرصاد» تحذر: «الجو هيقلب وشبورة ورياح»

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، عن انقلاب الطقس بداية من غد الأربعاء 21 ديسمبر أول أيام فصل الشتاء حتى الإثنين 26 ديسمبر 2022، ومن المتوقع سقوط الأمطار التي تصل إلى مناطق من القاهرة الكبرى وانخفاض درجات الحرارة، وتنخفض الرؤية على الطرق بسبب انتشار الشبورة المائية، ونشاط الرياح.

انخفاض في درجات الحرارة

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يشهد غد، الأربعاء، انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدًا يشهد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من 2: 3 أمتار.

فرص ضعيفة لأمطار خفيفة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غدًا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة ليلًا بنسبة حدوث 30٪ على القاهرة الكبرى ومدن القناة ، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحرى بنسبة حدوث 30٪ ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 40٪ ، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة أيضا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40٪ ، وأمطار خفيفة على حلايب وشلاتين.

سقوط أمطار سقوط أمطار

توقعات حالة الطقس غدًا الأربعاء 21 ديسمبر 2022 :

- فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة .

- فرص سقوط الأمطار على جنوب الوجه البحرى وخليج السويس وجنوب محافظة جنوب سيناء (حلايب-شلاتين ) على فترات متقطعة، تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة .

- نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة .

- تكون الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأربعاء:

القاهرة والوجه البحرى 20-14

السواحل الشمالية 19-15

جنوب سيناء 24-15

شمال الصعيد 21-9

جنوب الصعيد 25-12

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)