اعلان

«الألمانية المصرية» تدعم إنشاء صندوق جديد لدعم الاقتصاد: 500 دولار من كل مغترب

ماجد سعد
ماجد سعد
كتب : أهل مصر

أعربت المنظمة الألمانية المصرية في ألمانيا، عن دعمها وتبنيها للمبادرة الجديدة التي أطلقها الكاتب الصحفي والمحلل الاقتصادي عبد الحليم سالم؛ لدعم الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال مساهمة كل مصري في الخارج بمبلغ 500 دولار في صورة مساهمة منه في صندوق جديد، يتم تدشينه خلال المرحلة المقبلة لدعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف ماجد سعد في بيان صحفي له، أن المبادرة الجديدة تسعى للوصول إلى نصف المصريين في الخارج على الأقل، لدعم الاقتصاد الوطني بمبلغ يتراوح من 4 لـ 5 مليارات دولار، بحيث يتم استثمار هذه الأموال في شراء شهادات دولارية أو سندات أو أذون الخزانة أو استثمارات في البورصة، أو استثمارات في مشروعات متوسطة الأجل، مع ضمان حق كل مصري مساهم، في الحصول على أصل المبلغ والحصول على أرباحه.

في يوم حسم الفائدة.. كيف تحرك سعر الدولار مقابل الجنيه في ال | مصراوى

دعم الاقتصاد الوطني

وأضاف رئيس المنظمة، أنه لابد من سرعة تخصيص حساب بنكي، يتم تحويل الأموال عليه بالتنسيق بين البنك المركزى ووزارتي الخارجية والهجرة، ويكون السند المتعلق بالملكية ‏هو إيصال تحويل هذا المبلغ من المصرف فى الخارج إلى الصندوق، وهذا سيساهم في إنعاش الاقتصاد بصورة عاجلة وصورة سريعة للغاية، خاصة أنه مبلغ 500 دولار ليس كبيرا ويمكن للأغلبية العظمى من المصريين في الخارج المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني .

وأشار ماجد سعد إلى أهمية أن تكون هناك شفافية كاملة ولجنة من المصريين في الخارج تتولى الإشراف على هذا الصندوق والتنسيق مع الجهات المعنية للاستفادة من هذه الأموال التي تدعم الاقتصاد الوطني كبديل سريع وعاجل وبدون أي معوقات.

وطلب أن تتضافر جهود وسائل الإعلام لنشر رقم الحساب الذي سوف يتم الإعلان عنه بشكل كبير بين كافة المصريين في الخارج ، والوصول لهم لحثهم على المشاركة الفعالة .

500 دولار من كل مغترب

وتابع: من يستطيع أن يدفع أكثر من ذلك يدفع لأن حقه سيكون محفوظا بالمبلغ والأرباح حسب نوعية المشروع الذي سوف يتم المشاركة، مشيرا إلى أهمية أن يتم تحديد عدد من المشروعات الواضحة، بحيث أن المصري الذي يعيش في الخارج يحول المبلغ إلى الجهة التي يريد الاستثمار فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً