اعلان

ممثل منتخب مصر لكمال الأجسام من القوات المسلحة يحصد ذهبية بطولة العالم للهواة

العقيد شريف الشيوى
العقيد شريف الشيوى
كتب : أهل مصر

تمكن ممثل منتخب مصر لكمال الأجسام العقيد شريف مصطفى كمال الشيوى من قوات الصاعقة من الفوز بالمركز الأول وتحقيق الميدالية الذهبية بـ بطولة العالم للهواة لكمال الأجسام ' مستر يونيفرس ' التى نظمها الاتحاد الدولى لكمال الأجسام على مدار عدة أيام بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك فى إطار الرعاية التى توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لأبنائها من الأبطال الرياضيين وتأهيلهم وفقاً لأحدث الأسس العلمية المدروسة ومناهج التدريب المتطورة بمختلف الألعاب الرياضية لرفع العلم المصرى على منصات التتويج.

العقيد شريف الشيوى

بطولة العالم لكمال الأجسام

يذكر أن العقيد شريف الشيوى قد حقق المركز الأول ببطولة العالم لكمال الأجسام التى جرت فعالياتها بدولة أسبانيا عام 2020 .

تأتى تلك النجاحات فى إطار إيمان القيادة العامة للقوات المسلحة بأن الرياضة هى أحد أهم ركائز تحضر الشعوب وتقدمها ، وتأكيداً على أن الأبطال الرياضيين من أبناء القوات المسلحة قادرين على إثبات قدراتهم كنماذج مشرفة بمختلف المحافل التى يشاركون بها.

فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة

ونجح لاعبو فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة المشاركين ضمن بعثة المنتخب القومى فى البطولة الأفريقية التى أقيمت فعالياتها بدولة الجزائر الشقيقة خلال شهر أكتوبر الماضي، في حصد المراكز الأولى بعد منافسة قوية بين كافة الدول المشاركة بالبطولة.

وجاء ذلك في إطار الرعاية التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لأبنائها من الأبطال الرياضيين، وتوفير كافة الإمكانيات الفنية والإدارية التي تؤهلهم لرفع علم مصر عاليًا خفاقًا، حيث نجح الملازم أول محمد محمد صالح في الحصول على الميدالية الذهبية وزن ٨٠ كجم ، كما نجح الرائد محمد صبري في الحصول على الميدالية الفضية وزن ٧٥ كجم ، فيما نجح النقيب محمود إبراهيم مختار في الحصول على برونزية الوزن الثقيل فوق 100 كجم.

ونتيجة لما حققه عناصر المنتخب فقد تحصلت مصر على المركز الثاني بعد دولة الجزائر المنظمة للبطولة والتي شاركت بعدد يزيد عن ٦٠ لاعبًا في مختلف الفئات ، فيما تحصلت تونس على المركز الثالث.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة لحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير المناخ الملائم لإعداد كوادر رياضية يتم تأهيلها وفقًا لأسس علمية مدروسة ومناهج تدريبية متطورة بمختلف الألعاب الرياضية لرفع العلم المصري على منصات التتويج بكافة المحافل التي تشارك بها.

WhatsApp
Telegram