اعلان

الرئيس السيسي: حريصون على استمرار التعاون المثمر في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تشين جانج، وزير خارجية الصين، حيث أكد حرص مصر على استمرار التعاون المثمر في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع مصر والصين، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة.

الرئيس السيسيالرئيس السيسي

الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالمسئول الصيني في مصر، طالبًا نقل تحياته إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية 'شي جين بينج'، ومؤكداً حرص مصر على الاستمرار في التعاون المثمر في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين الصديقين، وفي ظل المسار الممتد من التعاون والتنسيق النموذجي بين الجانبين في شتى المجالات، فضلاً عن الأداء المتميز للشركات الصينية المشاركة في العملية التنموية على امتداد رقعة الجمهورية.

وكان سامح شكري وزير الخارجية، قد قال إن لدينا رغبة مشتركة في توثيق العلاقات مع الصين واستمرار التواصل على مستوى القيادتين لتدعيم السلم والأمن الدوليين.

وزير الخارجية سامح شكريسامح شكري ووزير خارجية الصين

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية مع نظيره الصيني

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني، المذاع على قناة 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، أن الصين أبدت استعدادها لمعاونة مصر في عديد من المجالات منها المجال السياحي، موجهًا الترحيب لرئيس وزراء الصين قائلًا: 'نرحب بالسياح الصينيين في مصر'.

العلاقات الدولية بين مصر والصين

وشدد وزير الخارجية على أهمية السياحة التى لها دور كبير فى دعم الناتج الدخل المحلى وتتطلع للتعاون مع الصين فى هذا المجال وزيادة عدد السياح الصينيين، موضحا أن مصر أول دولة عربية تعترف باستقلال الصين خلال خمسينيات القرن الماضي.

وأكد سامح شكري على أهمية استمرار التواصل بين القاهرة وبكين على كافة الأصعدة وبين كافة المؤسسات لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، لافتًا لاتفاق مصر والصين بشكل كامل لتحقيق السلم والاستقرار من خلال دورها في مجلس الأمن، معربًا عن تطلع مصر للتنسيق مع الصين على المستوى المتعدد على أساس المصلحة المشتركة.

وأشار إلى أن التعاون بين القاهرة وبكين قائم في عدد من المحافل المختلفة، كاشفًا عن تلقيه دعوة من نظيره الصيني لزيارة بكين خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل