اعلان

بيان جديد من النقل بشأن ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة

رشق الاطفال للقطارات بالحجارة
رشق الاطفال للقطارات بالحجارة

طالبت وزارة النقل، فى بيان صادر عنها اليوم المواطنين، بالمساهمة فى الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب، وذلك بعد تكرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحى ، مما يعرض الركاب وسائقى القطارات للخطر، كما يتسبب فى إلحاق أضرار بالقطارات والتى يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئا على تلك الميزانية.

رشق الاطفال للقطارات بالحجارة

هيئة السكك الحديدية

وأهابت وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكك الحديدية بالمواطنين، المشاركة معها فى التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة التى تسبب أضرارا للركاب وسائقي القطارات، وأضرار فى جرارات وعربات القطارات.

وزير النقل وسفير إيطاليا

وعلى صعيد آخر، كان الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قد التقي السفير ميكيلي كوارونى سفير إيطاليا بجمهورية مصر العربية، لبحث التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة وخاصة في مجال النقل البحري وذلك بحضور رئيس قطاع النقل البحري، ورئيس هيئة ميناء دمياط.

خط رورو لنقل الحاصلات الزراعية

وأشار وزير النقل إلى أهمية تسيير خط رورو لنقل الحاصلات الزراعية سريعة التلف بين الموانىء المصرية دمياط - الإسكندرية، وميناء تريستا بإيطاليا، مؤكدًا على الاهتمام الكبير من الحكومة المصرية بتسيير هذا الخط وسرعة الانتهاء من كافة الاجراءات الخاصة بانشائه لتوقيع العقد النهائي للخط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً