اعلان

شركة السكر: أنتجنا 310 آلاف طن وجاري توريدها لمنافذ التموين

شركة السكر والصناعات التكاملية
شركة السكر والصناعات التكاملية

كشفت شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، عن حجم توريد الفلاحين للشركة، موضحة أنه تم توريد 3 ملايين و200 ألف طن قصب سكر، خلال الموسم الذي بدأ منذ نهاية ديسمبر الماضي وحتى أمس.

وأشار عصام البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، إلى ‏أن الشركة تسهل للمزارعين عمليات توريد السكر وتذليل أي عقبة تواجههم مع الحرص على سداد مستحقاتهم بسرعة وبالتالي لا توجد أزمة في عملية توريد السكر هذا الموسم.

وأوضح 'البديوي' أن الشركة حصلت على وارداتها من المزارعين لتنتج منها حوالي 310 آلاف طن سكر، مع استمرار تكرير الكميات المتبقية وتعبئتها وتوريدها إلي الشركة القابضة للصناعات الغذائية، موضحا أن 'القابضة' ستقوم بدورها بطرحها في مخازن شركتي الجملة المصرية والعامة لتجارة الجملة بهدف توزيعها على المنافذ التموينية.

التموين تكشف المخزون الاستراتيجي من السكر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم رفع سعر توريد طن القصب الموسم الحالي بواقع 290 جنيها لتصل إلي 1100 جنيه مقابل 810 جنيهات بالموسم الماضي بهدف تشجيع المزارعين على رفع معدلات التوريد خاصة بعد ارتفاع تكلفة مدخلات الانتاج والاسعار العالمية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن هذه الأسعار تحقق توازن بين تكلفة الانتاج وتحقيق ربح مجزِ للمزارعين بحيث يتم سداد مستحقات المزارعين خلال 15 يوما من التوريد.

وكشفت الوزارة أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى 3 أشهر وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلي 90% من الإستهلاك، بالإضافة إلى أن الاحتياطي سيرتفع خاصة مع استمرار عمليات توريد محصول القصب موضحة بدء موسم حصاد بنجر السكر في فبراير المقبل.

وأشار البيان إلى تأكيد اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية ، باستهداف استلام نحو 8 مليون طن قصب خلال الموسم الحالي لإنتاج 850 ألف طن سكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل