اعلان

السياحة والتعليم والطاقة والاتصالات وصناعة السيارات تتصدر مباحثات السيسي ورئيس وزراء ماليزيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تطرقت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنور إبراهيم، رئيس وزراء جمهورية ماليزيا إلى جهود التعاون في المجالات الثقافية والسياحية والتعليمية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري، وزيادة الاستثمارات المشتركة في قطاعات الطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة السيارات، وغيرها من المجالات التي تسهم في تعظيم الاستفادة من المزايا النسبية لكل دولة، وتحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية الشاملة

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم اتصالًا مرئيًا من أنور إبراهيم، رئيس وزراء جمهورية ماليزيا.

وفى سياق آخر شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فعالية تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء بالتل الكبير في محافظة الإسماعيلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

واستعرض الرئيس السيسي مستقلا حافلة، المعدات التي اصطفت بساحة العرض في منطقة وادي الملاك في التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، والتي شملت شاحنات وبلدوزرات ولوادر والتي سيتم استخدامها في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.

كما كرِم عددًا من بطلات وأبطال مصر من سيناء. لم تُفلح تهديدات الإرهاب ولا رصاصاته في إثناء كل منهم عن تأدية أمانة المسؤولية الوطنية والإنسانية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن كافة أجهزة الدولة يجب أن تكون موجودة في سيناء بعد القضاء على الإرهاب، مشددا على أننا سوف نتحرك بشكل سريع وكبير لكي يشعر أهالينا في سيناء أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتنفيذ خطط التنمية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً