اعلان

نصائح لمرضى الضغط والسكر.. تقدمها وزارة الصحة

امراض الكلية
امراض الكلية

قدمت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي عبر صفحتها الرسمية على 'فيسبوك'، بعض النصائح لمرضى الضغط والسكر للاطمئنان على صحة الكلى، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

نصحت وزارة الصحة مرضى الضغط والسكر بضرورة إجراء فحص دم وبول كل 3 شهور للاطمئنان على صحة الكلي.

وأضافت أنه يمكن الكشف والمتابعة والعلاج بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

وتابعت الصحة أنه عدم انضباط السكر يؤدي إلى الاعتلال الكلوي ويليه ارتفاع في ضغط الدم.

جهود مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي

وفي وقت آخر أوضحت وزارة الصحة والسكان في انفوجراف ، جهود مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي منذ إطلاقها في سبتمبر 2021 حتى الآن، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة وتوعية المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

وقالت وزارة الصحة إنه تم فحص 6 ملايين و212 ألف مواطن في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، مضيفة أن المبادرة تضم 3061 رعاية أولية على مستوى الجمهورية.

وأضافت الوزارة أن الحالات المرضية التي يتم اكتشاف إصابتها بالأمراض المزمنة (ضغط، سكر) يتم صرف العلاج لها بالمجان من الو حدات الصحية أو إحالتها إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم وفقا للحالة الصحية للمريض.

وأشار الوزارة إلى أنه في حالة التأكد من إصابة المريض بالاعتلال الكلوي المزمن، تتم إحالته إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم بالمجان ضمن المبادرة، مشيرة إلى تدريب الفرق الطبية بوحدات الرعاية الأولية على استخدام 'جهاز الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

امراض الكلي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل