اعلان

برلماني عن المغالاة في "عضوية الأندية": "هليوبولس بـ3 ملايين والأندية الشعبية بـ250 ألف"

نبيل دعبس
نبيل دعبس

قال الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، إن القانون الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة صدر من أكثر من 5 سنوات وهناك أمور لابد من الاستفسار عنها من وزير الشباب والرياضة عن مدي تنفيذ بعض نصوص هذا القانون.

جانب من جلسة الشيوخ

وتساءل النائب عن مدي تنفيذ كود الإتاحة الهندسية طبقا للمادة 82 التي تنص علي أن يكون ذلك في النوادي ومراكز الشباب: 'هل تم ذلك في كل الاندية والمؤسسات الرياضية ومراكز الشباب او في البعض منها عاوزين نعرف احنا وصلنا في تنفيذ القانوني لاي مدي'.

كما تساءل النائب عن االلائحة التنفيذية التي تؤكد علي أن وزارة الشباب هي المسؤولة عن إلحاق تلك الفئة في مراكز الشباب والاندية وهل هذا يتم في ظل مغالاة الأندية في مقدمات العضوية أو الدخول.

بعض الأندية الشعبية تخطت 250 ألف جنيه

وقال النائب: 'نادي الجزيرة مقدم الدخول والانضمام له أكثر من 2 مليون جنيه ونادي هليوبلس أكثر من 3 مليون وبعض الأندية الشعبية تخطت 250 ألف جنيه وهناك اشتراطات لبعض الاندية ومنها المؤهل العالي وهناك ناس خاضت الحرب ومبتعرفش تدخل الأندية لاشتراطات بعض الاندية واعتقد ان عصر الرئيس السيسي أحسن بكثير لتلك الفئة'.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس والمنعقدة الآن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس والتي تناقش طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع وكذلك طلب النائبة حياة خطاب حول قادرون باختلاف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً