اعلان

آخر موعد لتسجيل الراغبين في الحج السياحي 2023

الحج السياحي
الحج السياحي
كتب : أهل مصر

بدأت عملية تلقي طلبات التقدم وتسجيل أسماء المواطنين الراغبين في الحج السياحي لموسم 2023، منذ 12 مارس الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء 27 أبريل الجاري، حيث تم مدها لمدة أسبوع بناء على طلب غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

الحج

ومن المقرر أن يستمر التسجيل حتى 27 أبريل، بعدها يتم إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات، والإعلان عن النتيجة على أن يكون تسجيل الكيانات (التضامنات) بين الشركات لكافة المستويات معا اعتبارا من يوم 1 مايو وحتى 11 مايو.

مد باب التسجيل في قرعة الحج السياحي

وقالت غرفة شركات السياحة في خطاب أرسلته إلى شركات السياحة، إنها تقدمت بطلب إلى وزارة السياحة والآثار بمد باب تسجيل الأسماء بقرعة الحج السياحي إلى 27 من أبريل الجاري وذلك بدلاً من الـ 19 من الشهر الجاري.

وأضافت الغرفة أن وزارة السياحة والآثار وافقت على طلب الغرفة بمد آخر موعد لتسجيل أسماء المواطنين بقرعة الحج السياحي لمدة أسبوع لتنتهي في الـ 27 من إبريل الجاري بدلا من 19 من نفس الشهر، وذلك حرصا على مصالح الشركات السياحية ومصالح عموم المواطنين الراغبين في عمل فريضة الحج، مع الإبقاء على إعلان قرعة الحج السياحي في الـ 30 من إبريل الجاري.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت عن المحلق المكمل لضوابط قرعة الحج السياحي والذي تضمن تحديد مبالغ جدية الحجز للمواطنين الراغبين في التقدم لقرعة الحج.

وأكد الملحق المكمل لضوابط قرعة الحج، تحصيل 40 ألف جنيه كمقدم جدية حجز للمستوى 5 نجوم، و20 ألف جنيه للمستويين البري والاقتصادي، بالإضافة إلى تحصيل 100 جنيه من كل مواطن مسجل بقرعة الحج السياحي نظير الخدمات الإلكترونية على البوابة المصرية الموحدة للحج وهي لا ترد.

شروط التقديم في الحج

-التقديم يكون فقط لمن لم يسبق له الحج من قبل.

- السيدات أقل من 45 بمحرم لم يسبق له الحج.

- التقديم في جهة واحدة فقط فلا يحق لمن تقدم في رحلات الحج التابعه لوزارة الداخليه أو وزارة التضامن الاجتماعي التقديم إلا في جهه واحده فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء