اعلان

«وزير الري» يتفقد أعمال تطهير الترع ورفع تراكمات القمامة على الجسور بالمنوفية

وزير الري
وزير الري
كتب : عزة رخا

قام الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، بتفقد أعمال تطهيرات الرياح المنوفي وبحر شبين وترعة الساحل بمحافظة المنوفية، ومتابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع، والاطمئنان على استقرار الجسور وقدرة هذه المجاري المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات الحالية لفترة أقصى الاحتياجات المقبلة.

May be an image of 7 people

مراجعة عاجلة لخطة التطهيرات والتنسيق الفورى مع المحافظة لرفع نواتج التطهيرات

ووجه الدكتور سويلم خلال الزيارة بقيام مسئولي الري بمحافظة المنوفية بالتنسيق الفوري مع أجهزة المحافظة لرفع نواتج التطهيرات وتراكمات القمامة علي جسور الترع وخاصة ترعة الساحل، مع قيام مسئولي الري بمحافظة المنوفية- خلال ٤٨ ساعة من تاريخه- بمراجعة خطة التطهيرات بزمام المحافظة، وإجراء ما يلزم من تعديلات وفقا لما تم ملاحظته بترعة الساحل وبحر شبين لسرعة استكمال أعمال تطهيرات الترع بزمام المحافظة.

كما وجه بقيام الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية- خلال أسبوع من تاريخه- وبالتنسيق مع كافة الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بمراجعة خطة التطهيرات بمختلف المحافظات وموقف تنفيذ أعمال التطهيرات علي الطبيعة ومدى مناسبتها للبرامج الزمنية وتوقيتات الاحتياج حسب كل محافظة، على أن يتم بعد إعداد هذه الخطة التنسيق بين الإدارات المركزية بالمحافظات وأجهزة المحافظات حيال رفع مخلفات التطهيرات داخل وخارج الكتل السكنية بشكل فوري.

May be an image of 4 people

قيام مديري عموم الري بجميع المحافظات بتشديد الرقابة على جودة تطهيرات الترع

وأكد الدكتور سويلم على قيام مديري عموم الري بجميع المحافظات بتشديد الرقابة على جودة تطهيرات الترع من الحشائش وخاصة الحشائش الغاطسة التي تعيق إمرار التصرفات المائية المطلوبة بالترع، وتجنب التطهيرات الجائرة علي جسور الترع.

كما أكد سيادته أن إعداد خطة فعالة ومتكاملة لتطهير الترع سيكون أحد معايير تقييم الأداء وتحديد المكافآت لجميع العاملين بالإدارات المختلفة.

وأكد على ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الري والصرف والميكانيكا لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالة لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف.

كما وجه الدكتور سويلم بقيام الدكتور مساعد الوزير للاستثمار والشركات بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية وأجهزة المحافظة المختصة لبحث إمكانات استغلال منافع الري بالمحافظة بالشكل الأمثل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً