اعلان

قبل عيد الأضحى.. وزير التموين يطرح حلولا لاستيراد لحوم الأبقار بعد أزمة السودان

وزير التموين
وزير التموين
كتب : منة خالد

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التعاملات اللوجيستية بين مصر والسودان معقدة جدا حاليا، بعد الأزمة السياسية التي تشهدها الأخيرة.

حلول استيراد لحوم الأبقار بعد أزمة السودان

وأضاف وزير التموين، خلال المؤتمر الذي عقده اليوم السبت 29 أبريل، أنه تم اجتماع مع ممثل الشركة السودانية والقابضة لتحديد معدلات التوريد الفترة الحالية، موضحا أن الوزارة سوف تنوع مصادر توفير الأبقار واللحوم.

وزير التموين والتجارة الداخليةوزير التموين

وتابع وزير التموين: زمان كنا نستورد من الصومال عبر ميناء جيبوتي، وحاليا القطاع الخاص خاض تجربة الاستيراد من تشاد، ونحن ندرس آلية الاستيراد من الصومال أو تشاد عشان لو حصل أزمة في استيرادنا من السودان يكون هناك بدائل.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك 2.6 مخزون استراتيجي مم القمح حتى 5 يوليو 2023، ومع ذلك تستورد الدولة أيضا خلال الموسم المحلي. نتيجة الأزمات التي سببت ارتفاع للأسعار غير مبرر.

وزير التموين والتجارة الداخليةوزير التموين

وأضاف وزير التموين، خلال المؤتمر الذي عقده بشأن موسم توريد القمح وتوفير السلع الأساسية، أنه لأول مرة في تاريخ وزارة التموين طرح القمح في بورصة القطاع الخاص على مدار سنة: 'ولو ده مكنش حصل مكنش هيحصل استقرار نسبي للمكرونة والقمح'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً