اعلان

رئيس "النواب" يحيل اتفاقية منحة و3 مشروعات قوانين للجان المختصة بالمجلس

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة المنعقدة الآن، عددا من الاتفاقيات والقوانين للجان المختصة، منها اتفاقية منحة بشأن مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة، ومشروع قانون مُقدم من الحكومة بإلغاء بعض القوانين الخاصة بإنشاء بعض البنوك.

مجلس النواب

الاتفاقيات والقوانين المحالة للجان المختصة بمجلس النواب

وأحال جبالي الاتفاقيات والقوانين للجان المختصة على النحو التالي:

اتفاق منحة بشأن مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة

قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 211 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة، الموقع بتاريخ 25/7/2022، بمبلغ 1.850.260 يورو، وأحيل إلـى لـجنـة الشئون الدستورية والتشريعية.

مشروعا قانونين مُقدمان من الحكومة

1. مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإلغاء بعض القوانين الخاصة بإنشاء بعض البنوك، وأحيل إلى لجنة الشئون الاقتصادية.

2. مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نظام أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا الصادر بالقانون رقم 128 لسنة 1981، وأحيل إلى لجنة الدفاع والأمن القومي.

مشروع قـانون مُقدم من نائب

جـ. مشروع قـانون مُقدم من النائب أحمد بلال البرلسي و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإنشاء الهيئة العليا للغزل والنسيج، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الصناعة، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

رسالة من رئيس مجلس الشيوخ

د. رسالة من المستشار رئيس مجلس الشيوخ بشأن ما انتهى إليه رأي مجلس الشيوخ بالموافقة على مشروع القانون المُقدَم من الحكومة باعتماد الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للعام المالي 2023/2024، وأخطرت اللجان المختصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً