اعلان

أول تعليق برلماني بشأن انهيار عقار الاسكندرية (خاص)

علي الدسوقي
علي الدسوقي

قال النائب علي الدسوقي عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إن عقار اسكندرية المنهار صباح اليوم، كان مصنفا بأنه آيل للسقوط من قبل الحي ويجب إخلائه.

وأشار في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن أزمة العقارات الآيلة للسقوط كبيرة في الإسكندرية، ويجب توفير مساكن بديلة لهم.

 عقار اسكندرية المنهار عقار اسكندرية المنهار

انهيار عقار الاسكندرية

واقترح الدسوقي، طرح كراسات شروط للعقارات الآيلة للسقوط علي القطاع الخاص، علي أن يقوم ببناء العقارات مرة آخري مع تسهيل الإجراءات ويتم تسكين المواطنين مرة أخرى فاذا كان العقار علي سبيل المثال 30 وحدة سكنية يصبح بعد إعادة البناء 60 وحدة، وللمواطن الحق في إستلام وحدة سكنية أو مقابل ثمنها، موضحا أنه اقترح ذلك علي المحافظ.

وأضاف الدسوقي، أن هناك مشكلة في توفير سكن بديل لساكني العقارات الآيلة للسقوط مشيراً إلى أنه رغم التحذيرات إلا أن المواطنين يرفضون ويكون ردهم هنروح فين.

وأكد عضو مجلس النواب: إننا في إنتظار نتيجة تحقيقات النيابة حول العقار المنهار.

عقار اسكندرية المنهار اليوم.. النائب العام يأمر بالتحقيق

وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة عقار اسكندرية المنهار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته.

وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل