اعلان

دولة عربية تسجّل أعلى درجة حرارة فى العالم.. "قطعة من جهنم"

طقس حار
طقس حار
كتب : أهل مصر

في الوقت الذي يشكو فيه الجميع من حالة الطقس التي نشهدها خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن هناك دول عربية وأجنبية سجلت درجات الحرارة فيها أعلى معدلاتها القياسية، ليصفها بعض خبراء الأرصاد بأنها قطعة من جهنم .

طقس حارطقس حار

ووفقا لموقع «Eldoradoweather» سجلت مدينة الوادي الجزائرية، أعلى درجة حرارة بالعالم، حيث سجلت 49.2 نهارا فيما سجلت 39.6 درجة مئوية خلال ساعات الليل.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تسجيل درجات الحرارة رقم قياسي جديد سجلته سطح الأرض اليوم لتكون 17.03 C، وهو الأعلي على الإطلاق.

وذكرت الأرصاد الجوية في بيان لها أن أعلى درجات الحرارة مسجلة لسطح الأرض هي 16.88 درجة في يوليو 2016، ليأتي هذا العام ويسجل رقم جديد ودائما ما يحدث هذا الارتفاع الاستثنائي في درجة الحرارة، مع بداية ظهور ظاهرة النينو التي تزيد من درجة الحرارة على اليابسة وفي المحيطات.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن القادم أسوأ، ومن المتوقع كسر هذا الرقم في المستقبل في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم كله.

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الحار في مصر إلى امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يتعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كل الأنحاء.

الطقس اليوم الأحد 9 يوليو 2023

من المتوقع اضطراب حالة الطقس على بعض المناطق، حيث تنشط الرياح على شواطئ (مطروح- الضبعة- العلمين- الإسكندرية- بلطيم- دمياط)، ويصل ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ونصحت المواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 33- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 39- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 40- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 41- 30

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) |