اعلان

التعليم العالي تكشف تفاصيل جديدة بشأن تنسيق الجامعات 2023

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى
تنسيق الجامعات المرحلة الأولى
كتب : أهل مصر

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بدء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات بإجمالي 112 ألف و240 طالب وطالبة، اعتبارا من يوم السبت المقبل 5 أغسطس، وحتى يوم الأربعاء 9 أغسطس، لمدة 5 أيام.

دعا السيد عطا، في تصريحات إعلامية لبرنامج ' من مصر' المذاع على فضائية ' CBC'، طلاب المرحلة الذين ينطبق عليهم الحدود أن لا يتخلفوا عن التقديم في مرحلتهم المعنية'.

وقال رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إنه بدءا من يوم السبت المقبل حتى يوم الأربعاء يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق، ويمكن تعديل الرغبات أكثر من مرة.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الرقم السري الموجود على الشهادة، وعدم نقله لأحد، بالإضافة إلى تركيز الكلاب أثناء كتابة الرغبات، نافياً وجود اختلاف في قواعد التنسيق بين هذا العام و العام الماضي.

ولفت إلي أنه تم الإعلان عن المرحلة الأولى لـ التنسيق، وأنه بعد الانتهاء من تسكين المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن المرحلة الثانية، موضحًا :' هناك أماكن كثيرة ستكون فارغة للمرحلة الثانية'.

وأشار إلى أنه أنه لا يوجد كلية قمة، فكلية القمة هي من يدخلها الطالب ويتفوق فيها، ويحقق نتائج مميزة، وأنه يطالب كل طالب بالتركيز في وضع الكلية التي يرغبها.

وأوضح أن تسجيل الرغبات عبر الموقع بالمجان، وأن الطالب خلال 5 أيام يحق له تعديل الرغبة التي يريد تعديلها، وأشار إلي أن كل طالب عليه عدم الاستعجال في كتابة الرغبة، فالطلاب الذي يريد كليه عليه تسجيلها، ويقوم بوضع الكليات بالترتيب الذي يرغب فيه.

ونوه إلى أن كل طالب حاصل على الثانوية العامة، يحق له التقديم عبر مكتب التنسيق، وأن الطالب في نفس الوقت يحق له التقديم لـ كلية خاصة، وبعد ذلك يستقر على ما يريده.

وأوضح أن التنسيق سيكون على ثلاث مراحلة، و المرحلة الثالثة و الأخيرة ستكون بعد نتائج الدور الثاني لـ الثانوية العامة، وأنه لم يحدد موعد للانتهاء من التنسيق.

وتابع: ' يمكن للطالب أن يسجل رغباته خلال المرحلة الأولى على مدار الـ 24 ساعة من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، ووزارة التعليم العالي أصدرت فيديو توضيحي للطلاب للتعرف على كيفية تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق '.

وطالب الطلاب بتسجيل رغباته بطريقة صحيحة وسليمة ويمكن للطالب تعديل رغباته طوال فترة المرحلة الأولى ويتم الأخذ بأخر تعديل قام الطالب بإجرائه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً