اعلان

«سما» طالبة تحصل على إجازة في القرآن الكريم في سن الـ17 عامًا بقنا

جانب من جلسة إجازة الطالبة
جانب من جلسة إجازة الطالبة

حفظت القرآن الكريم في مدة لا تتجاوز العام ونصف العام، ولم تمنعها دراستها في المرحلة الثانوية من استكمال مسيرة حفظ كتاب الله حتى أتقنته، وتمكنت من الحصول على إجازة في القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم في سن الـ17 من عمرها.

جانب من إجازة الطالبة

«سما محمد السيد» صاحبة الـ17 عامًا، طالبة بالصف الثاني الثانوي، من قرية السليمات في مركز أبوتشت بمحافظة قنا، والتي استطاعت أن تحفظ القرآن الكريم كاملًا، بل حصلت مؤخرًا على إجازة في القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية، تحت إشراف شيخها ومعلمها الشيخ طلعت محمود طايع، معلم القرآن الكريم والتجويد بالأزهر الشريف، وبحضور كوكبة من علماء الأزهر والأوقاف ط قراءات القرآن الكريم.

جانب من إجازة الطالبة

طالبة تحصل على إجازة في القرآن الكريم بقنا

وأوضح الشيخ طلعت محمود طايع، القائم على تحفيظ الطالبة 'سما' القرآن الكريم، أن الطالبة «سما محمد السيد»، صاحبة الـ17 عامًا، حصلت على إجازة في القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية، وإجازتها أيضًا في الحديث النبوي، وذلك بحضور كوكبة من علماء الأزهر والأوقاف وعلماء قراءات القرآن الكريم.

جانب من إجازة الطالبة

ومن جانبها قالت الطالبة «سما»، إنها تعلمت وختمت القرآن الكريم على يد الشيخ طلعت محمود طايع خلال عام ونصف العام، مؤكدة أنها واجهت صعوبات وعقبات كثيرة في رحلتها مع حفظ كتاب الله، ولكنها استطاعت بفضل الله التغلب عليها حتى تمكنت من حفظ القرآن كاملًا.

جانب من إجازة الطالبة

وأضافت: أنها كانت تحرص على تقسيم وقتها بين دراستها في المرحلة الثانوية وحفظ القرآن الكريم، حتى استطاعت حفظ كتاب الله كاملًا، وحصلت على إجازة برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية، وإجازة في الحديث النبوي.

جانب من إجازة الطالبة

ووجهت الطالبة المجازة، الشكر للشيخ طلعت طايع على مجهوده الذي بذله معها حتى أتمت حفظ القرآن ثم حصولها على الإجازة، ولوالديها وأخيها على دعمهم وتشجيعهم الدائم لها، وحرصهم على تحفيظها كتاب الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟