اعلان

أمين سر دفاع النواب يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر : «علامة فارقة في تاريخ مصر»

محمد عبدالرحمن راضي
محمد عبدالرحمن راضي

هنأ محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ـ الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع وضباط القوات المسلحة وضباط الصف والجنود، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ50 لنصر أكتوبر.

مجلس النواب مجلس النواب

وأكد أن حرب أكتوبر ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديثة، وتجسيد حقيقي عن إرادة وتماسك الشعب، وتكشف حجم التضحيات حتى تحقيق النصر.

الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين

وأشاد أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، بالندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين التي نظمتها القوات المسلحة احتفالا بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد بحضور الرئيس السيسي، وحرصه على تكريم أبطال حرب الاستنزاف، مؤكدًا أن مثل هذه الندوات تخلق حالة من الوعي والفخر بالتضحيات التي قام بها الأبطال في حرب أكتوبر المجيدة، لدى الأجيال التي لم تعاصر الحرب، والمرحلة التي سبقتها.

حرب أكتوبر المجيدة

وأكد 'راضي'، أن حرب أكتوبر المجيدة، استرد فيها المقاتل المصري البطل الكرامة والعزة والهيبة وكسر العدو، مشيرًا إلى أن البلاد بعد عام نكسة 1967 بدأت الإعداد والبناء من أجل استرداد الأرض والكرامة، وتدمير ما كان يروجوه العدو بالأسطورة التي لا تقهر، لتظل حرب اكتوبر شاهدة علي عظمة وإرادة الجيش المصري.

وأشاد 'راضي'، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الندوة التثقفية، التي رصدت إصرار المصريين على رفض الهزيمة في 1967 وصولاً إلي نصر أكتوبر، كما أوضحت كيف كانت حالة البلاد بعد 1967 وحتى تحقيق النصر وكيف احتاج هذا إلى الترابط والتلاحم والتضحيات حتى تحقق النصر.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تفاصيل حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد ، وقال إنه 'بمفردات القوة الموجودة التى كانت لصالح إسرائيل، تمكن الجيش المصري بالفكر والتخطيط والعزيمة أن يحقق النصر، وعندما نقول اليوم إنه كان هناك جسر جوي ضخم نحن لا نستدعي حالة بل نحكي كيف نفهم الحكاية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة