اعلان

عبد السند يمامة المرشح الرئاسي المحتمل: سوء إدارة الدولة من أسباب الأزمة الاقتصادية

عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

قال المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن أسباب الأزمة الاقتصادية هو سوء إدارة من الدولة، وأمتلك رؤية لإنقاذ مصر.

وأضاف 'يمامة'، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة 'أهل مصر'، اليوم الإثنين، أنه هناك بنود ونصوص في الدستور، تخص الإدارة المحلية وهي الضلع الثالث في السلطة التنفيذية، وهي لم تفعل خلال سنوات من 2014-2024، لافتًا إلى أن السلطة التنفيذية مثلث أضلاعه ثلاثة وهي الحكومة ورئيس الجمهورية والإدارة المحلية، ولذلك هي ضلع أساسي للإدارة المحلية.

وأوضح أنه للأسف الشديد لم يتم تفعيل دور الإدارة المحلية لأنها هي الرابط الأساسي بين الحكومة المواطنين والمراقبة الشعبية على أعمال الإدارة، وهناك 10 سنوات دون النظر لتفعيل دورها، مرادفًا: 'للأسف هناك نصوص كثيرة في الدستور لم تفعل، وهذا مرتبط بالاستثمار ومرتبط بالمناخ لأن التصنيف الإئتماني لمصر انخفض من(B) إلى (C)، وهذا يعني أن الضمان لأصحاب القروض والاستثمار في الدولة أصبح مقلقًا.

وأكد أن الدولة ضعيفة مالياً ومصر تحتاج لإدارة أخرى وسياسة أخرى، مرادفًا: 'لا نشكك في النوايا ونقول أنها حسنة ولكن، ونحن نحتاج إلى علاج أخر لمنظومة أخرى تصلح من حال البلد، وقرار جريء ووقفة جريئة، وتضامن شعبي.

وأكمل: 'أما بالنسبة لبرنامجي الانتخابي سوف أقوم بشرحه بالتفصيل بعد انتهاء موعد طعون الترشح لأسباب سياسية وقانونية، هذه بلدنا جميعاً وعلينا أن نحافظ عليها ونحميها، ونحن لا نطلق شعارات مثل 'الأمل... والإسلام هو الحل'، وغيرها من المفردات الفارغة من مضمونها ولا بد من وجود برنامج واضح، لأن هذه الشعارات من الممكن أن تؤثر على البسطاء لكنها لا تأتي بحلول'.

وأختتم تصريحاته قائلًا: 'أعد المصريين جميعا بتقديم حلول جذرية لمشاكل مصر وطرح برنامج شامل سوف اعرضه عقب غلق باب الترشيح'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً