اعلان

برلماني: مخرجات القمة العربية الإسلامية جاءت متوافقة مع رؤية مصر لحل القضية الفلسطينية

ايمن محسب
ايمن محسب

ثمن الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، مخرجات القمة العربية الإسلامية التي انعقدت اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، حيث إن البيان الختامي جاء متوافقا مع الرؤية المصرية للخروج من الأزمة الحالية المتعلقة بـ القضية الفلسطينية والتي عرضها الرئيس السيسي خلال كلمته.

وقال محسب، إن البيان الختامي لـ القمة العربية الإسلامية تضمن النص علي 31 قرار كان أبرزها رفض البيان توصيف هذه الحرب الانتقامية بأنها دفاعا عن النفس أو تبريرها تحت أي ذريعة، داعياً جميع الدول إلى وقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل.

31 قرارا للقمة العربية الإسلامية.. الزعماء يؤكدون دعمهم لمصر فى قرارات  مواجهة تبعات عدوان إسرائيل على غزة.. دعوة لكسر الحصار وفرض إدخال قوافل  المساعدات.. ومطالبة بوقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى سلطات الاحتلال -

القمة العربية الإسلامية

مخرجات القمة العربية الإسلامية متوافقة مع رؤية مصر للقضية الفلسطينية

وأضاف عضو مجلس النواب، أن القمة شهدت اجماعا علي ضرورة كسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية، تشمل الغذاء والدواء والوقود إلى القطاع بشكل فوري، ودعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا'.

وأكد النائب أيمن محسب، أنه تأكيدا علي دور مصر المحوري إقليميا ودوليا، تم التوافق علي دعم كل ما تتخذه جمهورية مصر العربية من خطوات لمواجهة تبعات العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، وإسناد جهودها لإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل فوري ومستدام وكاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً