اعلان

سليمان وهدان: إذا طلب الشعب انسحاب المرشحين لصالح السيسي سيكون الوفد في المقدمة

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

كشف سيلمان وهدان عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الوفد، عن رأيه فيما ينادي به البعض من تنازل المرشحين الثلاثة عن خوض انتخابات الرئاسة لصالح الرئيس السيسي، موضحا موقف حزب الوفد من إمكانية تنازل حزب الوفد عن الدفع بمرشحه لـ الانتخابات الرئاسية الدكتور عبد السند يمامة، وانسحاب المرشحين لصالح السيسي.

وقال سيلمان وهدان، خلال ندوة 'أهل مصر'، بشأن انسحاب المرشحين لصالح السيسي: نحن في حالة حرب بشكل غير رسمي وقد تكون الأصوات التي تنادي بتنازل المرشحين الثلاثة عن الانتخابات للرئيس السيسي هى أصوات وطنية تحاول الحافظ على مسيرة واستقرار الدولة لأن الانتخابات الحالية في ظروف استثنائية.

انسحاب مرشحي انتخابات الرئاسة لصالح السيسي

وأكد سيلمان وهدان، أن مصر قادرة على خوض الانتخابات، كما أن الدستور المصري ينص على أنه ' في حالة انسحاب المرشحين تقام الانتخابات كما هى ولا بد أن يحصل على 5% لثقة الشعب'.

وأضاف: أنا مع أن الشعب المصري يقول كلمته، وتقييم الموقف بالنسبة للمرشحين ينتهي إذا كان هناك ضغوط شعبية تطالب المرشحين بالتنازل هذا يكون له دور كبير، ولا يهمنا الخزي الذي نراه من المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لأنهم أصبحوا لا يروون ولا يسمعون.

النائب سليمان وهدان في ندوة أهل مصر النائب سليمان وهدان في ندوة أهل مصر

حزب الوفد سيكون في المقدمة استجابة لرغبة الشعب

وأضاف سيلمان وهدان: حزب الوفد له تراث تاريخي طويل وتولى الحكومة في فترات كثيرة، وأرى أن أي حزب سياسي من حقه أن يمارس العملية السياسية سواء في انتخابات الرئاسة أو انتخابات مجلس النواب أو الشيوخ أو المحليات، ولذلك حزب الوفد يقدم المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة في الانتخابات ولدينا برنامج انتخابي وهذا دوره كحزب سياسي، مثل فريق الكورة من حقه أن يلعب في الكأس وكل الأنشطة الرياضية، وإذا كان هناك دعوات وطلب جماهيري بانسحاب الأحزاب الثلاثة من الانتخابات حزب الوفد سيكون في المقدمة استجابة لرغبة الشعب المصري.

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد، قائلا: اعتراضي في بداية ترشيح الدكتور عبد السند يمامة للانتخابات ليس اعتراضا على شخصه ولكن اعتراض على عدم تطبيق المؤسسية لأنه أخذ الموافقة في الهيئة العليا بالتمرير وليس بقبول انعقاد اجتماعي وأنا رفضت هذه الطريقة، وأنا مثلت حزب الوفد وكنت عضوًا لمدة 3 دورات ونائب رئيس الحزب في عام 2016 حتى 2018، وأخذت دورة ثانية نائبا لرئيس الحزب من 2022 حتى 2026، ولم اعترض يومًا بأن يكون في مرشح من حزب الوفد للانتخابات وأعلن مساندتي للدكتور عبد السند يمامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟