اعلان

الرئيس السيسي يصدر 6 قررات جمهورية جديدة اليوم.. تعرف عليها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، 6 قررات جمهورية جديدة اليوم، حيث تمت الموافقة على تغييـر الغـرض مـن اسـتخدام مـساحات قطع من الأراضي، وإعادة تخصيص بعض قطع الأراضى المبينة من الأراضى المملوكـة للدولـة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ٥٢٦ لسنة ٢٠٢٣، بالموافقة على تغييـر الغـرض مـن اسـتخدام مـساحة 90.13 فـدان تقريبًا، تعادل 17.٣٧٨٦٢٩ متر مربع من الأراضى المخصصة لصالح الهيئة العامة للموانى البريـة والجافة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٠٩٠ لسنة ٢٠١٥، وفقًا للخريطة وجدول الإحداثيات المرفق ين من نشاط إقامة مشروعات مـوانىء جافـة إلى نشاط إقامة منطقة لوجستية صناعية.

الرئيس السيسي يصدر 6 قررات جمهورية جديدة اليوم

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 528 لسنة 2023، بتخصيص قطعة أرض بمساحة 9.03 فدان تقريبًا تعادل ٣٧٩٤٥متر مربع من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز سمالوط بمحافظة المنيا، وفقًا للوحة وجدول الإحداثيات المرفقين لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية لإقامة صوامع غـلال عليها، وذلك نقلًا من الأراضى المخصصة لمحافظـة المنيـا لاسـتخدامها فـى أغـراض الاستصلاح والاستزراع بموجب قرار رئيس الجمهوريـة رقـم ٥٢٩ لـسنة ٢٠١٧.

كما أصدر القرار الجمهوري رقم 259 لسنة 2023، بتخصيص قطعة أرض بمساحة 89.50 فدان تقريبًا تعادل ٣٧٦٠٠٦متر مربع، مـن الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية خشم الجاد بمدينـة الحـسنة بمحافظـة شمال سيناء، وفقًا للوحة وجدول الإحداثيات المرفقين لصالح محافظة شمال سيناء، لاستخدامها فى مشروعات الاستصلاح والاستزراع.

وأصدر كذلك القرار الجمهوري رقم 530 لسنة 2023، تخصص مساحة.51 فدان تقريبًا تعادل ١٤٧٥٨متر مربع من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز القنطرة شرق، محافظة الإسـماعيلية وفقًـا للوحـة وجدول الإحداثيات المرفقين لصالح محافظة، الإسماعيلية لاستخدامها فى إقامة محطة معالجة ثلاثية للصرف الصحى ضمن مشروعات (حياة كريمة).

وأصدر أيضا القرار الجمهوري رقم 531 لسنة 2023، بتخصيص قطع الأراضى المبينة من الأراضى المملوكـة للدولـة ملكيـة خاصة بمحافظة سوهاج لصالح الجهات والمشروعات المبينة قرين كل منهـا ضـمن مشروعات (حياة كريمة).

والقرار الجمهوري رقم 532 لسنة 202، بالموافقة على تغيير الغرض من استخدام قطعة الأرض المخصصة لـصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية بموجب قرار ر ئيس الجمهوريـة رقـم ٦١٦ لـسنة ٢٠١٩، والبالغ مساحتها 99. فدان تقريبا تعادل ٤١٩٣متر مربع ناحية قرية بنى غالـب بمحافظة أسيوط وفقًا للخريطة وجدول الإحداثيات المرفقين من نشاط إقامة مجمعـات استهلاكية إلى نشاط إقامة مخزن إستراتيجى للمواد والسلع الغذائية.

عاجل| الرئيس السيسي يصدر قرارين جمهوريين جديدين اليوم.. تفاصيل

السيسي

المساعدات الإغاثية لغزة

وقي سياق آخر اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الاجتماع تناول عددًا من الموضوعات وعلى رأسها المساعدات الإغاثية لغزة، حيث اطلع الرئيس على الجهود التي يقوم بها الهلال الأحمر المصري لإنفاذ المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع، وأكد الرئيس في هذا الإطار استمرار جهود مصر المكثفة لتقديم وإيصال الدعم الإنساني لأهالي القطاع، مشيدًا بالدور الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تطرق إلى دور المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، حيث وجه الرئيس بمواصلة تقديم وتعزيز الخدمات المقدمة لأسر الشهداء والمصابين، مؤكدًا عمق التقدير والاحترام الذي يكنه الشعب المصري لأبنائه الأوفياء الذين قدموا أعظم التضحيات من أجل أمن مصر وسلامة شعبها.

وتناول الاجتماع كذلك متابعة الجهود التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبصفة خاصة الخدمات الموجهة للسيدات ذوات الاحتياجات الخاصة، وكذا متابعة نشاط الصندوق القومي 'للقادرين باختلاف'، ووجه الرئيس في هذا الصدد بالاستمرار في العمل على تحسين إتاحة وجودة الخدمات الموجهة للفئات المستحقة وخاصة السيدات، وتيسير الإجراءات الهادفة لتحسين جودة حياتهن، بما يتوافق مع القوانين ذات الصلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة