اعلان

«التضامن»: تطبيق «الوقاية من الإدمان» في 17 ألف مدرسة و1400 مركز شباب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فعالية المجلس القومي للطفولة والأمومة، والتي نظمها فى إطار اليوم العالمي للطفل تحت عنوان «حلمنا حقنا .. صوت الطفل»، بحضور دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ودكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ودكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

27 ألف حضانة

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم بناء وتطوير 1200 حضانة، ليصل إجمالي الحضانات إلى 27 ألف حضانة، يستفيد منها أكثر من مليون طفل أقل من 4 سنوات.

17 ألف مدرسة و1400 مركز شباب

وأضافت «القباج»، أنه يتم تطبيق برامج المهارات الحياتية للوقاية من الإدمان في 17 ألف مدرسة و1400 مركز شباب و 14 جامعة حكومية، بالإضافة إلى إطلاق منهج التربية الإيجابية واستراتيجية الرعاية البديلة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بأن الطفل مكانه الطبيعي فى النشأة الأسرية، وإجراء تعديلات دستورية لإعلاء العدالة التصالحية عوضا عن سلب حريتهم فى المخالفات البسيطة التى لا ترقى لجنح أو جرائم، إضافة إلى كورال أطفال مصر، حيث يعد قصة نجاح تساعد في إدراج صورة رائعة لأولادنا وتثبت نظرية التربية من خلال الفن.

القدرات «الثقافية، العلمية، النفسية، والبدنية»

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدولة المصرية وفقا للدستور تلتزم بإنشاء نظام قضائي خاص بالأطفال المجني عليهم، والشهود، ولا يجوز مسائلة الطفل جنائيا أو احتجازه إلا وفقا للقانون وللمدة المحددة فيه، وتوفر له المساعدة القانونية، ويكون احتجازه في أماكن مناسبة ومنفصلة عن أماكن احتجاز البالغين، كما تكفل الدولة رعاية الشباب والنشء ونقوم مع وزارتى الشباب والثقافة بالعمل علي اكتشاف المواهب وتنمية القدرات الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية، مؤكدة على دور الوالدين في بناء أطفال أقوياء واعين، كما تم إطلاق أكثر من برنامج لتنمية الأسرة المصرية وأيضًا التربية الإيجابية للوالدين من خلال برامج وعي ومودة.

مرصد الأسرة المصرية

ورصدت «القباج»، عبر مرصد الأسرة المصرية، تطور اتجاهات الأسر المختلفة، مدينة العنف ضد الفتيات مثل «الزواج المبكر، ختان الإناث، حرمان الفتيات من التعليم، الإتجار بالبشر»، مشيرة إلى التعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة لإطلاق استراتيجية الطفولة المبكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً