اعلان

بلاغ للنائب العام يهدد إنجي حمادة بالسحن المؤبد وبراءة كروان مشاكل

كروان مشاكل
كروان مشاكل
كتب : أهل مصر

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغًا جديدًا يطالب بتوقيع عقوبة المؤبد على إنجي حمادة وقد يؤدي إلى براءة كروان مشاكل.

وجاءت تفاصيل البلاغ إنه بمناسبة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 17401 لسنه 2023 جنح التجمع الاول والمتهم فيها سماح مصطفى وشهرتها إنجي حمادة باتهامها بنشر محتوي منافي للقيم الأسرية؛ بهدف استقطاب راغبي المتعة الحرام واتهامات عديدة أخرى.

استغلال العاهة العقلية والبدنية لكروان مشاكل

والبلاغ يتهم إنجي حمادة باستغلال العاهة العقلية والبدنية لكروان مشاكل لتحقيق أغراضها الإجرامية، حيث أقرت المتهمة سالفة البيان بعمل المحتوي المنافي للآداب بمساعدة كروان مشاكل والصادر ضده أمر بالضبط والإحضار في تلك القضية.

وبدأ محفوظ بلاغه لسيادة النائب العام بملاحظة أن كروان مشاكل الذي يعاني عاهات بدنية وعقليه ظاهريا، وله عده فيديوهات يقر فيها بان إنجي حمادة تستغل ضعف قواه العقلية وإدراكه وهوسه بالشهرة للتحقيق أهدافها الإجرامية، والمتهمة قد ادعت أنها متزوجة من شريكها عرفيا رغم فارق السن بينهما.

عقد زواج عرفي

وأشار محفوظ أن إنجي حمادة قدمت بتحقيقات النيابة العامة عقد زواج عرفي مختلف عما أظهرته للصحافة، مدون عليه بيانات مكتب المحاماه الذي حرر عقد الزواج العرفي المزعوم.

تضليل العدالة والاتجار بالبشر

ويكون هذا الفعل جرائم تتعلق بالتزوير وتضليل العدالة والاتجار بالبشر وفق القانون رقم 16 لسنة 2010 حيث يعد مرتكب جريمة الاتجار بالبشر كل يتعامل بأي صورة في شخص طبيعي بأي صورة بقصد الاستغلال في الدعارة والمواد الإباحية، ولا يعتد برضاء المجني عليه، وخاصة إذا كان عديم الأهلية، ووضعت الماده 5و6 من القانون عقوبة السجن المؤبد والغرامة مع مصادرة أدوات الجريمة إذا كان المستغل من عديمي الأهلية أو من ذوي الإعاقة.

لا يتوفر وصف.

وأضاف محفوظ مقدم البلاغ بأنه وحرصا على العدالة وتطبيقا لنص المادة 25 إجراء جنائية والمادة 12من قانون الاتجار بالبشر والتي تجرم عدم الإبلاغ عن جرائم الاتجار بالبشر. لكل من علم بارتكاب تلك الجريمه ولم يبلغ السلطات بذلك.

وعلى ضوء ذلك تقدمنا بالبلاغ وهو الأمر الذي قد يقلب الأمور ويصبح كروان مشاكل مجني عليه، حيث لا مسئولية جنائية عليه طبقا لنصوص المواد 16 و 21 و22 من قانون الاتجار بالبشر والمادة 62 عقوبة سيصبح كروان في حماية الدولة وملزمة بمساعدته صحيًا ونفسيا وإعاده تأهيله ودمجه بالمجتمع، حيث لا يسال جنائيا لمعانته من اضطراب عقلي أفقده الإدراك كليا أو جزئيا، أو نقص إدراكه فتخفف مده العقوبة.

وأكمل محفوظ في بلاغه بأن هذا البلاغ مقدم للإظهار الحقيقة والدفاع عن تطبيق القانون وقواعد العدالة رغم رفضنا القاطع للنشر محتوى غير أخلاقي بإساءة استعمال الإنترنت.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه النائب العام رقم 68842 لسنة 2023 عريض النائب العام بفحص البلاغ وضمه إلى التحقيقات التي تجريها النيابه العامة في قضية إنجي حمادة وكروان مشاكل، وفتح تحقيق موسع لسماع أقواله واستدعاء مكتب المحاماه الذي حرر عقد الزواج العرفي والذي أظهرت إنجي حمادة أوراقه للصحافة في بث مباشر والثابت فيه كافه بياناته بصدر هذا البلاغ والتأكد من صحة توقيع مشاكل من عدمه على عقد الزواج المقدم للنيابة ومدى اختلافه عن عقد الزواج العرفي الذي أظهرته إنجي حماده للصحافة، وسؤال مكتب المحاماة المقدم تفصيلًا بياناته بالبلاغ المحرر فيه عقد الزواج العرفي الذي أظهرته إنجي حمادة للصحافة وفحص مدى استغلال عاهة كروان مشاكل العقلية والبدنية ومواجهة المتهمين بتلك الأقوال الثابتة في البلاغ المشمول بكافة المستندات الدالة على صحته، مطالبًا باتخاء اللازم قانونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل