اعلان

كرم جبر: الرئيس السيسي لم شمل المجتمع بهدوء

كرم جبر
كرم جبر

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تطبيق مبدأ العدالة التصالحية، للم شمل المجتمع دون إراقة نقطة دم، قائلا: 'يُشهد للرئيس السيسي أنه لم شمل المجتمع بهدوء'.

مجلس الشيوخمجلس الشيوخ

الرئيس السيسي لم شمل المجتمع بهدوء

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار برئاسة الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة الاقتراح، برغبة المقدم من النائب أيمن عبد المحسن بشأن، تقوية الإعلام المصري، محليا وإقليميا ودوليا، لزيادة قدرته في تشكيل وعي المواطنين، والتعامل مع الأزمات المختلفة، بالاشتراك مع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

وقال جبر: 'أبرز ما يتعلق بقضايا الوعي، العلاقة بين الأديان والأوطان، مضيفا : 'جئنا في وقت كان ما كان هناك من ينادي عن التنازل عن قطعة أرض، وكان هناك من ينادي في فترة ما بالثأر والانتقام والعدالة الانتقالية واستدعاء تجارب دول اخرى لا تنطبق علينا'.

وشدد جبر على أنه من الثوابت الإعلامية التي نؤكد عليها 'الوحدة الوطنية' بين فئات الشعب، و ترسيخ الإعلام العدالة التصالحية.

وتحدث كرم جبر حول دور الإعلام في حماية الطفل والنشء والمجتمع محددا عدد من القضايا التي يتم التصدي لها وهي المثلية والتطرف و العنف، مشيرا إلي أن مواقع التواصل الاجتماعي 'السوشيال ميديا' خلقت نوع من العلاقات الغريبة.

ولفت رئيس المجلس الاعلي للاعلام، إلى وجود نحو 75 مليون حساب على فيس بوك معظمها مزيفة ويجب ضبط ذلك والتصدير له.

ونوه 'جبر' إلي أن الخطر الأكبر في المنصات لانه غير مسيطر عليها ولكن نعتمد على وعي الشباب، حيث قاد الشباب حملة مقاطعة عند عرض فيلم كليوباترا بطريقة غير مرضية على إحدى المنصات ما يعني أن هناك وعي لدى الشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً