اعلان

شيخ الأزهر يلتقي عضو بيت العائلة المصري

التقى فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، دكتور محمد الزهار، عضو بيت العائلة المصري، اليوم الإثنين، بمشيخة الأزهر الشريف.

شيخ الأزهر

وحرص الدكتور محمد الزهار، على الاطمئنان على صحة الإمام الأكبر ، كما تبادلا على هامش اللقاء، أطراف الحديث حول آخر المستجدات في بيت العائلة المصرية.

بيت العائلة المصري

ويمثل بيت العائلة المصري مظاهرة حب بين أبناء الوطن ويعكس تلاحم الشعب المصري ووحدته في وجه أي محاولات للتفرقة.

كما ناقش عضو بيت العائلة المصري، مع شيخ الأزهر وضع الأفكار والمقترحات من أجل حفظ القيم ونشر السلام والدفاع عن حقوق الإنسان، وتأكيد المواطنة والعمل معا من أجل مستقبل أفضل.

شعب مصر

وأكد «الزهار»، أنه لن ينال أحد من صلابة ووحدة شعب مصر، وكذلك في ظل الدور الكبير لبيت العائلة فى وأد الفتنة الطائفية وعمل على حل العديد من النزاعات لتوحيد النسيج المجتمعي.

الثقافات والحضارات

وأشار إلى أهمية بيت العائلة المصري في تنفيذ القيم العليا والقواسم المشتركة بين الأديان والثقافات والحضارات ‏الإنسانية المتعددة، ‏مع بلورة خطاب جديد ينبثق منه أسلوب من التربية الخلقية والفكرية، بما يناسب حاجات الشباب ‏والنشء، والتشجيع ‏على الانخراط العقلي فى ثقافة السلام.

الكراهية والعنف

وشدد على ضرورة نبذ الكراهية والعنف، التعرف على الآخر، وإرساء أسس ‏التعاون والتعايش بين ‏مواطنى البلد الواحد، فضلًا عن رصد واقتراح الوسائل الوقائية للحفاظ على السلام المجتمعي.‏

WhatsApp
Telegram