اعلان

الاتصالات: هدفنا تحقيق 55 مليار دولار من «الذكاء الصناعي»

لجنة الاتصالات
لجنة الاتصالات

أكد دكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات للابداع وريادة الأعمال، أن المرحلة الأولى التي تطبقها الدولة في تطبيق استخدامات الذكاء الصناعي تخلص في مايو 2024 نضع استراتيجيه المرحلة الثانيه وهناك مستهدف للاستفادة من تطبيقات الذكاء الصناعي 55 مليار دولار في 2030 .

لجنة الاتصالاتلجنة الاتصالات

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأضاف دكتور حسام عثمان، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب أحمد بدوي ، اليوم لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب ومنها طلب الاحاطة المقدم من النائبه أمال عبدالحميد لمناقشة خطة الحكومة لتعظيم الاستفادة منتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وهناك مستهدف لوصول مصر إلى مركز متقدم في مجالات الذكاء الصناعي وسنكون من أفضل عشرين دولة عام 2028 طبقا لعدد من الموشرات وذلك خطه ونسب وارقام وتطور.

الذكاء الصناعي

وشدد «عثمان»، على أن المرحلة القادمه ستركز علي عدد ممن المبادرات اولها مبادرة الوعي لأن الإعلام ينظر بشكل كبير إلى الناحية السلبية في استخدامات الذكاء الصناعي ويترك الإيجابية، مؤكدا ان الاستخدامات في مصر تصل لـ35% في حين في الصين تصل إلى 72%.

البرازيل وقطر

وأكد، أن مصر تتخذ عدد من الأهداف ولدينا مقارنات نجريها مع عدد من الدول المماثلة مثال السعودية وكوريا الجنوبية والإمارات والبرازيل وقطر، وجميع المؤشرات توضح لنا اين نحن من هذة التحركات.

الذكاء الاصطناعي

وطالبت النائبة آمال عبدالحميد، مقدم طلب الاحاطة بأن يكون هناك حوافز كبيرة لجذب مزيد من الاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي موكدة ان استخدامات الذكاء الصناعي قد تصل معدل النمو قد يصل إلى 7.7% إذا اعتمد على النشاط التكنولوجي في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

320 مليار دولار

وشددت آمال عبدالحميد، على أن هناك 320 مليار دولار ستضخ في اقتصاديات الشرف الأوسط حتى عام 2030 في مجالات الذكاء الاصطناعي بما يساوي 11% من الناتج القومي المحلي للولايات المتحدة، من المتوقع أن تساعد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في ضخ 43 مليار دولار إلى الاقتصاد الوطني إذا تم عقد اتفاقيات تشجيع الشركات الناشئة، وإضافة حوافز اضافيه بعيدا عن النظم القديمه التقليدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء