اعلان

غرفة السياحة: ضوابط قوية لضمان حقوق الحجاج.. واشتراطات سعودية بشأن رسوم الحج

قرعة الحج
قرعة الحج
كتب : أهل مصر

هنأت شركات ووكالات السفر والسياحة الفائزين في قرعة الحج السياحي لهذا العام، مشيرة إلى أن وزارة السياحة والآثار، وضعت بالتنسيق مع الغرفة، ضوابط قوية لموسم الحج تضمن تقديم أفضل الخدمات للحجاج وتضمن كذلك كافة حقوقهم والسعي لسلامتهم منذ سفرهم وحتى عودتهم إلى أرض الوطن.

وطالبت غرفة السياحة الفائزين بقرعة الحج بسرعة سداد قيمة برامج الحج إلى الشركات المنظمة للرحلات، مشددة على الأهمية القصوى لقيام شركات السياحة بسداد قيم خدمات الحج لموسم 1445.

بـ«الرابط المباشر».. تعرف على نتيجة قرعة الحج السياحي 2024

الحج السياحي

ضوابط موسم الحج 2024

وأكدت الغرفة في منشور لشركات السياحة، أنه نظرًا لاشتراطات السلطات السعودية بضرورة سداد قيم الخدمات للحجاج على المسار الإلكتروني أولا قبل تسليم المواقع بالمشاعر المقدسة فإنه يجب على الشركات سرعة تحصيل قيمة برامج الحج من الحجاج الناجحين فور ظهور نتيجة القرعة وبحد أقصى أسبوع من تاريخ إعلانها.

وأوضحت في بيانها أن هذا الإجراء يأتي حرصًا على إتاحة الوقت أمام الشركات المنظمة للحج لإتمام إجراءات التضامن وتحويل المبالغ المستحقة لقيم الخدمات المقدمة للحجاج، وحذرت الغرفة من أن التأخير في سداد تلك المبالغ سوف يؤثر سلبا على إتمام باقي الإجراءات، وجوده البرامج ويضع عقبات كبيرة أمام الشركات في تنفيذ البرامج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني