اعلان

السلطات الإيرانية تحتجز سفينة نفط أمريكية قبالة سواحل عمان

سفينة نفط أمريكية
سفينة نفط أمريكية
كتب : أهل مصر

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مسروليين بريطانيين، أن السلطات الإيرانية احتجزت ناقلة نفط أمريكية قبالة سواحل سلطنة عمان، وأجبرتها على التوجه نحو إيران بقرار من القضاء الإيراني.

وأشارت إلى أن مسلحين إيرانيين صعدوا على متن الناقلة سانت نيكولاس، التي ترفع علم جزر مارشال أثناء إبحارها بالقرب من مدينة صحار العمانية، وفقًا لشركة الأمن البحري البريطانية أمبري، وتم إيقاف نظام التتبع AIS الخاص بها أثناء توجهها في اتجاه الميناء الإيراني.

احتجاز سفينة نفط أميركية من قبل إيران

وقالت شركة إمباير للملاحة في بيان لها، أن السفينة حملت 145 ألف طن متري من النفط في ميناء البصرة العراقي وكانت متجهة إلى ألياجا في غرب تركيا عبر قناة السويس، مضيفة أنها فقدت الاتصال بالسفينة.

وأضافت أن السفينة يقودها طاقم مكون من 19 فردًا، بينهم 18 فلبينيًا ويونانيًا واحدًا، مضيفة أن شركة تكرير النفط التركية توبراس استأجرتها.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) في وقت سابق يوم الخميس، إنها تلقت تقريرا يفيد بأن أربعة إلى خمسة أشخاص مسلحين صعدوا على متن سفينة تقع على بعد حوالي 50 ميلا بحريا شرق ساحل عمان.

ويشار إلى أن خطوة إيران بشأن احتجاز ناقلة النفط الإيرانية، جاء بإعلان العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش الإيراني حسب وكالة تسنيم، أن القوات البحرية للجيش الإيراني أجرت توقيف ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان بأمر قضائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً