اعلان

رئيس شركة السكر: أطراف أزمة مصنع أبو قرقاص وزارة الزراعة والدولة (خاص)

أزمة مصنع أبو قرقاص
أزمة مصنع أبو قرقاص

قال اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، إن الأزمة الحقيقية وراء توقف عمل مصنع أبو قرقاص عن العمل في القصب وتحويله إلى سكر بنجر، هم المزارعين، موضحًا أن أظراف الأزمة القائمة وزارة الزراعة والدولة.

وأضاف «البديوي» في تصريحات لـ «أهل مصر»، أن الدولة لابد أن تلزم المزارعين بتوريد 50% من محصول القصب لصالح شركات السكر. مؤكدًا أن المزارعين يمتنعون عن بيع محاصيلهم لنا مقابل بيعها إلى أصحاب مصانع العسل الأسود، حتى انخفض حجم توريد القصب العام الحالي إلى 10 آلاف طن فقط.

وتابع رئيس شركة السكر: «كل اللي عملته إني حولت الـ10 آلاف طن دول لمصنع جرجا لتحويلهم سكر لكنها كمية ضئيلة جدا لتشغيل مصنع كبير».

أزمة مصنع أبو قرقاص لا تؤثر على سكر التموين

أشار اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر، إلى أن أزمة مصنع أبو قرقاص لا تؤثر على أسعار السكر في السوق، مؤكدا أنه في حالة حدوث عجز يتم استيراد كميات من القصب من الخارج لسد احتياج المواطنين «لأن ده التزام دولة».

وكشف رئيس شركة السكر، أن حجم السكر الذي يتم إنتاجه من الشركة لصالح بطاقات التموين حوالي 65 ألف طن سكر شهريا.

وكان اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، قد صرّح خلال الساعات الماضية، بتوقف عمل مصنع أبو قرقاص عن العمل بالقصب لأول مرة منذ 155 عاما.

وأكد «البديوي» في تصريحات إعلامية له، أن المصنع يواجه أزمة نقص توريد القصب إليه، موضحا انخفاض حجم التوريد من 750 ألف طن منذ عام 2020 إلى 90 ألف طن العام الماضي 2023، ثم إلى 10 آلاف طن فقط هذا العام. موضحا أن هذه الكمية لا تكفي العمل بها 5 أيام، لذا قررت الشركة تحويل عمل المصنع من قصب إلى بنجر فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر