اعلان

رئيس شركة السكر: لو أخذت 25% من قصب المزارعين هقدر أشغّل مصنع أبو قرقاص مرة أخرى (خاص)

أزمة مصنع أبو قرقاص
أزمة مصنع أبو قرقاص

قال اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، إن المنيا من أكبر محافظات الصعيد المنتجة لقصب السكر، وأنه لا يوجد أزمة في زراعته.

وأضاف «البديوي» لـ «أهل مصر»، أن مزارعي المنيا يقوموا بإنتاج حوالي 950 ألف طن سكر: «كله بيروح لعصارات القصب الأسود».

وتابع رئيس شركة السكر: لو أخذت شركة السكر للصناعات التكاملية من هؤلاء المزارعين 25% فقط من المحصول الذي تم إنتاجه هشغل مصنع أبو قرقاص مرة أخرى.

خطة إعادة تشغيل مصنع أبو قرقاص بالقصب بعد تحويله لبنجر

أكد رئيس شركة السكر، أن هناك خطة موضوعة أكيدة لإعادة عمل مصنع أبوقرقاص سكر قصب مرة أخرى: «لكن الوقت الحالي مجاليش غير 10 آلاف طن مش هعرف اشتغل بيهم».

وأوضح عصام البديوي أنه حتى تسير هذه الخطة في الطريق الصحيح، على الدولة إلزام المزارعين بتوريد 50% من محصول القصب إلى مصانعنا لتحويله إلى سكر.

وكان اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، قد صرّح خلال الساعات الماضية، بتوقف عمل مصنع أبو قرقاص عن العمل بالقصب لأول مرة منذ 155 عاما.

وأكد «البديوي» في تصريحات إعلامية له، أن المصنع يواجه أزمة نقص توريد القصب إليه، موضحا انخفاض حجم التوريد من 750 ألف طن منذ عام 2020 إلى 90 ألف طن العام الماضي 2023، ثم إلى 10 آلاف طن فقط هذا العام. موضحا أن هذه الكمية لا تكفي العمل بها 5 أيام، لذا قررت الشركة تحويل عمل المصنع من قصب إلى بنجر فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري