اعلان

بعد تراجع الدولار.. برلمانية: القبض على عدد من المضاربين ساهم في الهبوط الحاد

أشادت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب بالتراجع الشديد في سعر صرف الدولار في السوق السوداء خلال الأيام الماضية بعد تكثيف الجهات المعنية من حملاتها لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف وهو ما يعطي رسالة إيجابية بأن الأمور بدأت في التحسن، مشيرة إلى أن القبض على عدد من المضاربين ساهم في الهبوط الحاد.

تراجع الدولار

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريحات لها، أن ذلك يأتي وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي لمختلف الأجهزة المعنية لإدارة الأزمة الاقتصادية التي تُحاك ضد مصر، هو ما ساهم في التراجع الكبير في سعر الدولار.

برامج التوك شو تبرز انخفاض الدولار في السوق الموازي.. وتوقع ببلوغ السعر  الرسمي 45 جنيها - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

استهداف تجار العملة بالسوق السوداء

وأوضحت أنه مع استمرار جهود الدولة سوف يستمر الهبوط الحاد لسعر الدولار، مع المجهود الكبير الذى تقوم به الأجهزة المعنية في حربها على مافيا الأسعار، وقد وجهت حملات أمنية مكبرة استهدفت تجار العملة بالسوق السوداء الذين يضرون بالاقتصاد الوطني، ومحتكري السلع الغذائية لرفع سعرها.

وثمنت النائبة هند رشاد بدور الجهات الأمنية بالقبض على عدد من المضاربين في السوق السوداء وتقديمهم للمحاكمة بتهمة الإضرار بالسوق والتعامل مع الصرف بما يخالف قوانين البنك المركزي، الأمر الذى ساهم في الهبوط الحاد لسعر الدولار خلال 24 ساعة فقط هبطت الأسعار فى السوق الموازية أكثر من 17 جنيها، مع استمرار الهبوط الحاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً