اعلان

الحكومة: بدء التشغيل التجريبي لإنتاج إطارات السيارات بمصنع ضخم ببورسعيد

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي التزام الدولة المصرية بدعم الصناعة المحلية، مشيراً إلى بدء التشغيل التجريبي لإنتاج مختلف مقاسات إطارات السيارات في أحد أكبر المصانع بمنطقة بورسعيد الصناعية.

وخلال مؤتمر صحفي عقب زيارته اليوم لمصنع "بيراميدز" لإطارات السيارات ببورسعيد، أوضح مدبولي أنه جال مع وزيري التنمية المحلية والصناعة ومحافظ بورسعيد في أكبر المصانع بالمنطقة. وأشار إلى أن المصنع، الذي تم زيارته في سبتمبر الماضي، يتخصص في إنتاج مقاسات صغيرة من الإطارات للدراجات النارية والتوكتوك، وتم التباحث مع صاحب المصنع بخصوص إنتاج إطارات السيارات وعربات النقل الخفيفة.

وأوضح رئيس الوزراء أن المصنع بدأ بإنتاج إطارات بمقاسات تتراوح بين 12 إلى 14 بوصة، وسيتوسع لتشمل مقاس 17 بوصة خلال هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن يصل إنتاج المصنع لنسبة 25% من الطلب المحلي خلال أكتوبر المقبل، ومن المتوقع أن يتجاوز الإنتاج حاجز 60% إلى 70% من الطلب المحلي بحلول بداية عام 2026.

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الصناعة تحظى بأولوية كبيرة في أجندة الحكومة، مشيراً إلى أهمية استدامة النمو في هذا القطاع بتوجيهات من الرئيس السيسي.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لمصنع "بيراميدز" لإطارات السيارات ببورسعيد أن الحكومة قادرة على التصدي للتحديات التي تواجهها، مشيرًا إلى أن مواجهة التحديات تكون من خلال التركيز على مجموعة من الصناعات والأنشطة الاقتصادية الانتاجية وعلى رأسها الصناعة.

وأضاف أن الحكومة ستركز خلال الفترة المقبلة على تعزيز الصناعة بالتعاون مع رجال الأعمال، وقد تم تسهيل الإجراءات لمصنع "بيراميدز" وتذليل العقبات التي واجهته، مما ساعده على الوصول إلى مستوى الإنتاج الحالي.

وأوضح أن الحكومة عقدت اجتماعاً مع غرف التصدير لمناقشة الأهداف والوصول إلى نسبة نمو سنوية لا تقل عن 15% في القطاعات التصديرية، وأن الجهود موجهة نحو تحسين الهيكلية والتكامل بين القطاعين العام والخاص لتعزيز النمو.

وأشار إلى أهمية إعادة هيكلة منظومة دعم الصادرات وتقديم الدعم المناسب لكل قطاع بحسب خصوصيته لتحقيق أهداف النمو، مع التركيز على التكامل والتناغم بين جميع الأطراف لتعزيز الصادرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل