اعلان

بعد حملة مقاطعة الأسماك.. بائع بورسعيدي: ببيع أقل من السوق

مقاطعة الأسماك في بورسعيد
مقاطعة الأسماك في بورسعيد

سادت حالة من الهدوء بسوق الأسماك الجديد «البازار» بمحافظة بورسعيد، اليوم الإثنين، وظهر خالى تماما من المواطنين، في اليوم الثانى الذى أعلن فيه البورسعيدية مقاطعة شراء الأسماك، حيث قام بعض تجار الأسماك ممن لهم فرش خارج سوق البازار، بتخفيض الأسعار.

بائع بورسعيدي: ببيع أقل من السوق

وقال بائع الأسماك و يدعى محمد طارق، خلال بث مباشر على موقع أهل مصر، أنا مع حملة مقاطعة شراء الأسماك التى أعلن عنها البورسعيدية، لان الأسعار أصبحت خيالية فعلا، والمواطن البسيط يعانى من عدم قدرته على شراء الوجبة الأساسية «الغداء» لاسرته، وكان لابد من وقفة حاسمة ضد غلاء أسعار الأسماك.

حملة مقاطعة شراء الأسماك ببورسعيد

وأضاف بائع الأسماك: «قمت بعمل فرش لبيع الأسماك بمنطقة عثمان بن عفان بحي الزهور، منذ عاما، وعندما بدأت كانت الأسعار جنونية عند معظم التجار، ورغم ذلك بدأت أبيع بأسعار قليلة ، لذا استطعت أربي زبون يأتي من أماكن بعيده بالمحافظة للشراء من عندي، والحمد لله، ربنا بيكرمني يوميا».

وتابع: «أفكر في فتح مطعم للأسماك، وستكون الوجبة بـ100 جنيه، فالناس غلابة، واللي بيشتغل باليومية هايجيب منين، وأثناء المقاطعة، ومنذ الأمس قمت ببيع عربيتين من الأسماك، فى حين فى الأيام العادية كنت ابيع عربية واحدة».

وأختتم: «لابد أن نرجع للدين، ونراعي الناس، لا يوجد توعية للأسف نحن نعيش أيام صعبة، فلو كسبت ربح بسيط، ورضيت المواطن، ربنا ها يكرمك و لابد ان يتعاون المسؤولين في المحافظة معنا، سواء كان التموين، وحماية المستهلك، والثروة السمكية».

وكان قد أعلن أهالى بورسعيد على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لمقاطعة شراء الأسماك، نتيجة ارتفاع الأسعار التى وصفوها بالجنونية، ولاقت الحملة ترحيب من الجميع، ونجح الأهالي على مدار يومين متتاليين في محاربة غلاء الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً