اعلان

"الري" تنفذ سد وادى دجلة لحماية زهراء المعادي وطرة من من مخاطر السيول

أرشيفية
أرشيفية

تمكن قطاع التوسع الأفقي والمشروعات بوزارة الري، من تنفيذ سد م3 في وادي دجلة، من أجل حماية منطقة زهراء المعادي وطرة من مخاطر السيول والأمطار.

وأوضح المهندس شحتة إبراهيم رئيس القطاع، أنه تم تنفيذ عدد 2 عملية إقامة سدود للحماية من أخطار السيول لحماية محمية وادى دجلة ومنطقة زهراء المعادى وطره، حيث تم الانتهاء من تنفيذ عملية إنشاء سد، لإعاقة مليون متر مكعب من السيول التي تسقط على الوديان الموجودة في الصحراء الشرقية.

وأكد إبراهيم، أن العمل جار لتسليم العملية الثانية ولإنشاء سدين آخرين لحماية نفس المنطقة من أخطار السيول، مشيرًا إلى تجمع المياه بالأودية الواقعة إلى سد م3 والذى تجمع أمامه حوالى 9 مليون م3 مياه حيث وصل ارتفاع المياه أمام السد 11 مترا من إجمالي ارتفاع السد 12 متر وتسربت أجزاء من هذه المياه من أسفل سد م 3 لتصل إلى سد م2 ارتفاع 2 متر ومنها إلى سد م1 حيث تبلغ المسافة من برك الصرف الصحى إلى سد م 3 حوالى 12كم، والمسافة من سد م1، م2 8 كيلو متر ومن سد م2 إلى سد م1 3 كيلو متر ومن سد م1 إلى بداية محمية وادى دجلة حوالى 3كم.

يذكر أن سد وادي دجلة ساعد على عدم اندفاع هذه الكميات الهائلة من المياه إلى منطقة المحمية ومنطقة زهراء المعادى وطره في وقت قصير ومنع حدوث أي آثار جانبية للمنشآت والمرافق الموجودة بالمنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل