اعلان

هبة هجرس: "التسويق الصعب" خطوة جديدة نحو تحسين أوضاع ذوي الإعاقة

الدكتورة هبة هجرس
الدكتورة هبة هجرس

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، والأمين العام السابق للمجلس القومي لشئون الإعاقة، إن ذوي الإعاقة يحتاجون إلى دراسة أوضاعهم وحالتهم الشخصية بشكل دقيق، حتى نتمكن من الوقوف على المشكلات التي يواجهونها داخل المجتمع والعمل على حلها، وخاصة المشقة والعناء في رحلة البحث عن عمل، وتوفير فرص مناسبة لهم داخل المجتمع المصري.

وأضافت عضو لجنة التضامن بالبرلمان، أن هناك خطوة جديدة نحو تحسين أوضاع ذوي الإعاقة، ومعرض القاهرة الدولى للكتاب، خصص في دورته الـ51، لهذا العام ولأول مرة في تاريخه، فعّالية لمناقشة كتاب لها، يبحث في قضايا الإعاقة، بعنوان: "التسويق الصعب.. العمالة والإعاقة في مصر"، الذي صدر مترجما من الإنجليزية إلى العربية عن المركز القومى للترجمة.

وأوضحت هجرس في بيان لها، أن الكتاب يستكشف كيف يناور الأشخاص ذوى الإعاقة مع القوانين والسياسات وشبكات الدعم غير الرسمية عند التعامل مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، سواء كانوا من موظفيها أو الملتحقين بها أو المترددين عليها، كما تناولت الدراسة الثغرات القانونية والسياسية التي كثيرا ما تؤدى إلى استبعادهم من سوق العمل.

وأشارت إلى أن الدراسة التي حوتها دفتي الكتاب كشفت بشكل واقعى مستوى تأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة لسوق العمل ونوعية هذا التأهيل والبون الشاسع بين ما يؤهلون له وبين الاحتياجات الفعلية لسوق العمل وشدة البعد ما بين واقع عمل ذوي الإعاقة وما يتمنونه لأنفسهم في سوق العمل.

يذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب، خصص ندوة من سلسلة ندوات "كاتب وكتاب"، يوم الاثنين المقبل، لمناقشة كتاب الخبيرة الدولية في مجال الإعاقة، النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلسين القومى للمرأة والقومى للإعاقة، "التسويق الصعب.. الإعاقة والعمالة في مصر"، الذي صدر مترجما من الإنجليزية إلى العربية عن المركز القومى للترجمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً