اعلان

بعد النجاح العام الماضي.. "التضامن" توافق على قيام الأوقاف بمشروع صكوك الأضاحي

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

عقد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اجتماعا موسعا، اليوم الخميس، مع قيادات الوزارة، للتنسيق بشأن مشروع صكوك الأضاحي للعام الهجري 1441، وذلك بعد نجاح المشروع العام الماضي نجاحا كبيرا.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها، أنه تم الموافقة لوزارة الأوقاف من وزارة التضامن على قيامها بتنفيذ مشروع صكوك الأضاحي للعام الحالي.

وأوضحت الوزارة أن جمعة ناقش آخر الاستعدادات للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، والعديد من الموضوعات الدعوية والإدارية والفنية.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الأوقاف، عن تجاوز مبيعاتها في مجال تجديد الفكر الديني أكثر من مليون جنيه في سبعة أشهر، منها نصف مليون جنيه في معرض الكتاب وحده.

واشتملت إصدارات الأوقاف في مجال تجديد الفكر الديني على كتب كثيرة منها فقه الدولة وفقه الجماعة، بناء الشخصية الوطنية، حماية دور العبادة، مفاهيم يجب أن تصحح في فقه السيرة والسنة، فلسفة الحرب والسلم والحكم، الفهم المقاصدي للسنة النبوية.

وفى وقت سابق، قال الدكتور هشام عبد العزيز، أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن مبيعات اليوم الواحد لجناح المجلس فى معرض الكتاب حققت رقما قياسيا لأول مرة فى التاريخ.

وأعلن عبد العزيز، أن المبيعات تجاوزت اليوم الأحد 60 ألف جنيه، مشيرا إلى أن جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى معرض الكتاب الدولى شهد إقبالا كبيرا ومتنوعا من مختلف دول العالم.

وأضاف، أن الزوار أثنوا ثناءً بالغًا على إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الأوقاف فى مجال تجديد الخطاب الدينى ومواكبة القضايا المستجدة، وبخاصة المترجم إلى اللغات المختلفة.

وأكد عبد العزيز، أن هذا الأمر يعكس اهتمام المجتمع بالتزود بالثقافة الوسطية، وثقة الجميع فى إصدارات وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)