اعلان

رئيس مفوضية الاتحاد: نرغب بحل أزمة ليبيا إفريقيًا دون تدخلات خارجية (فيديو)

 رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي
رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي
كتب : وكالات

فى الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية، قال موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، إن هناك العديد من المشاكل التى تواجه القارة الأفريقية، منها الأزمة الليبية ونطالب بتعاون جميع الأطراف من ضمنها الأمم المتحدة، وأضاف موسى فقيه خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القمة تدعم المصالحة والحل في ليبيا انسجاما مع مؤتمر برلين .

أزمة ليبيا تحتاج إلى حل داخلى

وتابع موسى فقيه، أن الأزمة فى دولة ليبيا تحتاج إلى حل داخلى يضمن تحقيق الأمن والسلم داخلها وفق الحل السياسى ودون تدخلات أجنبية أو أجندات من خارج القارة الأفريقية، مشددة على أن توحيد القارة الأفريقية هو الحل من أجل مواجهة كافة المشاكل التى تواجهها، وشهد العام الماضى تحقيق العديد من الجهود داخل القارة لتحقيق الأمن والسلم بين شعوبها.

الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية

وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة المغلقة للقمة الافريقية في دورتها الـ 33 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقى بأديس ابابا، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

السيسي فى الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقى صباح اليوم الأحد، مع أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك بمقر إقامة الرئيس بأديس أبابا.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء سكرتير عام الأمم المتحدة، مؤكداً حرص مصر على مواصلة تعزيز التعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة في مختلف المجالات، لدعم السلم والأمن الدوليين، وكذا التنسيق مع المنظمة الأممية لتعزيز دورها الأساسي في معالجة الملفات ذات الأولوية للدول النامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً