اعلان

التنمية المحلية: إتاحة 10 ملايين جنيه لتنفيذ مشووعات صغيرة ومتوسطة للشباب

وزيو التنمية المحلية
وزيو التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تقوم حالياً بالتنسيق مع وزارة المالية لإتاحة مبلغ 10 ملايين جنيه من موارد ومتحصلات صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة ليتمكن من الوفاء بطلبات القروض الجديدة المقدمة من المحافظات.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة التنمية المحلية لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة بالقرى ورفع المستوي الاقتصادي للمواطن بالمحافظات.

وقال وزير التنمية المحلية، أن الصندوق استنفذ القروض المقررة له في خطة العام الحالي والتي تبلغ حوالي 15 مليون جنيه خلال 6 شهور فقط والتى ساهمت فى تنفيذ 1731 مشروعا ً منهم 1181مشروعاً للمرأة بنسبة 68 % من إجمالي المشروعات.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستقوم أيضاً بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى للحصول على بعض المنح التى تساعد فى زيادة الموارد التمويلية وتعزيز القدرة المالية للصندوق بما يتيح له تنمية ودعم الإقتصاد الريفي وتحويل القرية المصرية إلى قرية منتجة.

جاء ذلك خلال استعراض الوزير لتوصيات اجتماع مجلس إدارة صندوق التنمية المحلية برئاسة اللواء محمد الشبراوى الذي ناقش السياسة الإئتمانية للصندوق والإنجازات التي حققها خلال السنوات الخمس الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً