اعلان

كارثة.. ولي أمر طالب ثانوي يكشف اختيارات بنك المعرفة الخطأ

بنك المعرفة بيحل غلط
بنك المعرفة بيحل غلط

اشتكى أحد أولياء أمور الصف الثاني الثانوي من بنك المعرفة بعد أن دخل على الموقع ومشاهدة فيديو لمادة الأحياء ليبدأ الحل في أسئلة الفيديو الذى تم مشاهدته، ليجد أن بنك المعرفة لا يأخذ الإجابة الصحيحة، مبررا ذلك بقوله ' بنك المعرفة المصرى بيحل غلط' ، فى حين أن الدكتور طارق شوقى وزير التعليم أن بنك المعرفة يضم أكثر من 30 شريكا من كبار الناشرين العالميين، ذلك بالإضافة إلى الدوريات العلمية والكتب النصية، ليكون بمثابة الأداة لجعل مجتمعنا قادر على التعلم، موضحا أنه يحتوي على أفلام ومراجع متعددة، وتعد أكبر مكتبة رقمية، لمساعدة الطالب على الفهم، وكذلك قامت الدولة بإمداد الطلاب بجهاز تابلت لتسهيل وصولهم للمعلومات ببنك المعرفة.

بنك المعرفة بيحل غلط

وقال ولى أمر أحد الطلاب بالصف الثاني الثانوي: 'أعمل طبيب استشاري، وكنت أساعد ابني في الصف الثاني الثانوي في حل مادة الأحياء على بنك المعرفة المصري، حيث فوجئت عند إجابة الأسئلة أن بنك المعرفة يرفض الإجابة الصحيحة الموجود في الفيديو اللى تم شرحة قبل حل الأسئلة، هل كدة بنك المعرفة بيحل غلط' .

بنك المعرفة بيحل غلط

بنك المعرفة يقوم بالحل الخطأ

وتابعت ولي الأمر أنه كان من ضمن الأسئلة يسبب الكبد.. للأنسولين.. اختاروا كلمة 'تثبيط' من الاختيارات مثل ما ورد في الفيديو بالضبط حيث جاء فى الفيديو ' يعمل الكبد على تثبيط الأنسولين' ، في النهاية اكتشفنا أن بنك المعرفة يختار الإجابة الخطأ'

وأكملت: 'طول عمرنا بنطالب بالتطوير لكن بطرق سليمة واضحة، والوزير بيقول إن فيه ناس كتير بتقاوم التطوير يقصد المدرسين المستفيدين من الدروس والإخوان اللي عايزين يهدوا البلد، ودي شماعة يعلق عليها فشله ومصدق نفسه، أنا عايزة أسأل: لو انت ناجح في هذا التطوير كنا هنقف ضدك وضد مصلحة ولادنا؟ .والمقاومة دى عشان مستقبل ولادنا، لو انت صح كنا هنقف جنبك واساعدك وأدعمك.

بنك المعرفة المصرى

وجدير بالذكر أن وزير التعليم أوضح إن رحلة بنك المعرفة المصري بدأت كفكرة في 2015، في ظل ظروف أمنية واقتصادية صعبة مرت بها البلاد، وتحولت هذه الفكرة إلى واقع ، بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن فكرة بنك المعرفة المصري، كانت أساسًا تستهدف التعليم العالي والبحث العلمي، ذلك قبل توليه الوزارة، وتفعيل منصة إدارة التعلم التي تستهدف التعليم الأساسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي