اعلان

كواليس دورة إعداد قادة المستقبل 2020 بمركز سقارة للتنمية المحلية

إعداد قادة المستقبل 2020
إعداد قادة المستقبل 2020
كتب : نهى نجم

من داخل مركز سقارة للتنمية المحلية، تواصل الوزارة الجزء الأول من دورة قادة المستقبل 2020، وغرضه بناء الشخصية وزيادة التثقيف والوعي لديهم.

صرح الدكتور صلاح شحاتة، مساعد وزير التنمية المحلية للبنية المعلوماتية والتكنولوجية، أن دورة إعداد قادة المستقبل 2020 هي الدورة السادسة، مؤكدًا أنها مختلفة كثيرًا على قادة 2019.

وأضاف "شحاتة" ل" أهل مصر" أن كواليس إعداد قادة المستقبل 2020 تستهدف زيادة الوعي والتثقيف، وذلك عن طريق إعطاء حوالي 3 كتب تصل عدد صفح الكتاب الواحد لـ800 ورقة فأكثر، ويتم دراستهم جيدًا وتلخيص كل كتاب في 8 صفح على هيئة عناصر وليس بطريقة الدش والنقل، ونسأل في الكتب اسئلة ما بين السطور لاختبار قوة ملاحظة المتدرب وهذا هو الإبداع.

وأوضح "شحاتة" أنه من بين تلك الكتب هم العادات السبع، فن الحرب ازاي تتعامل مع منافسينك"، شخصية مصر جمال حمدان كان ضيف شرف معرض الكتاب.

وأكد "شحاتة" الهدف من قراءة تلك الكتب هي توسيع مدارك المتدرب وتنمية مهاراته والملاحظة.

كواليس دورة إعداد قادة المستقبل 2020

‏وتشمل كواليس دورة إعداد قادة المستقبل 2020، تقديم مشروع هبارة عن مشاكل موجودة على ارض الواقع في الوزارات أو المحليات وعلى المتدرب أن يضع حلول ابتكارية باستخدام التكنولوجيا كالتحول الرقمي والشمول المالي والتقليل من الاستهلاك الورقي ويضيف كل الملامح الرئيسية للدولة برؤية 2030 حتى يستطيع المتدرب طرح فكرته عبارة عن خليط بين رؤية الدولة وسياساتها ومابين حلول المشاكل الموجودة بالمحافظات.

واكد "شحاتة" أنه تم تقسيم مجموعات العمل لـ16 كل جروب فيه 5 أشخاص يقومون بعمل خطة إدارة أعمال وكيفية تطبيق المشروع أو الحل على أرض الواقع والهدف هنا هو أن يعمل القائد في فريق عمل.

وضعت الدورة إطار احترافي لوضع المشروع متمثلة في الحيز العمراني الجغرافي والبيئة ودراسة الجدوى وطريقة التمويل والخطة الزمنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا