اعلان

امطار رعدية وسيارات شفط المياه.. الارصاد الجوية تحذر من الطقس.. ووزارة التنمية المحلية ترفع حالة الطوارئ بالمحافظات

امطار رعدية وسيارات شفط وطوارئ بالمحافظات
امطار رعدية وسيارات شفط وطوارئ بالمحافظات
كتب : نهى نجم

تشهد محافظتي القاهرة والجيزة، امطارًا غزيرة ورعدية على مناطق متفرقة، ليكون الغيوم سيد الموقف، حيث نشرت المحافظتين معدات وسيارات شفط مياه الامطار لرفع أي تجمعات مياه وبالتحديد عند منازل ومطالع الكباري وفي الطرق الرئيسية، تجنبًا لأي مشاكل أو حوادث طرق، ويأتي ذلك وفقًا لتحذيرات هيئة الارصاد الجوية المصرية.

امطار رعدية وطوارئ بالمحافظات

وتقوم سيارات شفط مياه الامطار التابعة لشركتي الصرف الصحي بمحافظتي القاهرة والجيزة، لمواجهة غرق الامطار وحالات الازدحام والحوادث في الطرق.

امطار رعدية وسيارات شفط وطوارئ بالمحافظات

اماكن سقوط الامطار الرعدية

وصرحت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب وجود منخفض جوي متعمق قادم من جنوب أوروبا لذا يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بين 4و5 درجات مئوية والاحساس بالبرودة الشديدة.

وأضافت 'ِشاكر' لـ'أهل مصر' أن الفرص مهيأة لسقوط امطار غزيرة على السواحل الشمالية البلاد ومن متوسطة الشدة لغزيرة على تكون غزيرة على بعض المناطق وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس وسيناء قد تصل لحد السيول، ومن خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

وحذرت هيئة الارصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس خاصة في الساعات المتأخرة من الليل لان فارق درجات الحرارة بين العظمى والصغرى يتراوح بين 9و10 درجات مئوية، وعلى السائقين اتخاذ كافة التدابير وعدم القيادة المتهورة خاصة على الطرق المكشوفة بسبب الغيوم والرياح والامطار التي تعرقل الرؤية.

امطار رعدية وسيارات شفط وطوارئ بالمحافظات

طورائ بالمحافظات

جري اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اتصالًا هاتفيًا منذ قليل، مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وذلك خلال جولته التفقدية التي يقوم بها اليوم الاثنين لمحافظتي المنوفية والقليوبية، وتابع الوزير محمود شعراوي مع محافظ القاهرة، لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة علي بعض مناطق المحافظة بعد ظهر اليوم الاثنين وسرعة التعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار .

وطالب وزير التنمية المحلية، من كافة المحافظات باستمرار الاستعداد التام لمواجهة أي طوارىء خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة لحين عودة الاستقرار في الأحوال الجوية .

وقال وزير التنمية المحلية، إنه وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة الإجراءات التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات التي ستشهد سقوط امطار خلال الاسبوع الجاري بالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات والتأكد من تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين وتجنب حدوث أي مخاطر.

كما طالب وزير التنمية المحلية، المحافظات بالاستمرار في متابعة الأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحي باستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة