اعلان

الصحة تكشف حقيقة وفاة 3 تلاميذ بسبب كورونا في مدرسة تحسين الصحة

وزارة الصحة
وزارة الصحة

نفى مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله من شائعات تفيد بظهور 3 حالات وفاة بين الأطفال بمدرسة تحسين الصحة بالقاهرة مما تطلب الأمر تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين.

وقال المصدر بوزارة الصحة لـ'أهل مصر'، إن كل هذه شائعات يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة الفزع بين المواطنين، وهي شائعات عارية تماما من الصحة.

وتحرص وزارة الصحة والسكان على الشفافية في إعلان أي إصابات أو حالات وفيات تنتج عن الأمراض الفيروسية المعدية أو أي حالات إصابة لاتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة تجاه الأمر.

وكان بعض أولياء الأمور قد نشروا على مجموعات لهم أن مدرسة تحسين الصحة بالقاهرة أعطت تلاميذها إجازة أسبوعين بسبب ظهور 3 حالات وفاة الأمر الذي أثار خوف البعض على أطفالهم من فيروس كورونا المستجد.

أولياء الأمور يدعون لمنع أولادهم من الذهاب للمدارس

وقالت إحدى أولياء الأمور بمدرسة تحسين الصحة في تسجيل صوتي لها على إحدى المجموعات: 'يا جماعة ولادي رجعوا دلوقتي من المدرسة وادوهم اسبوعين اجازة بسبب وجود 3 وفيات بلغوا بعض وربنا يسترها على عيالنا جميعا'.

وقالت أخرى 'بصي يا لمياء الموضوع منتشر وانا قعدت ولادي الاسبوع دة والجاي الاهم صحة ولادي لان فيه تعتيم وتشديد وكنت عند ابني في المدرسة كشف طبي على كل الأطفال وخرجوا طفلين من فصل ابني.. الحل في ايدينا ولازم نوعي بعض، ومدرسة فيكتوريا هتبدأ تعقيم من بكرة الموضوع كبير اللي عايز يخاف على صحة ولاده أهم من الدراسة احنا مش جهلاء ممكن نشرح لبعض اي حاجة واقعة من حد.. اتكاتفوا لمصلحة ولادكوا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط