اعلان

ردود أفعال الأمهات حول مقترح امتحانات الثانوية العامة: الكيمياء بدل الفيزياء ويوم زيادة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، بعد أن أعلن عن مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة أنه سيتم إتاحة تصور مقترح لجدول إمتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على الموقع الخاص بالوزارة لمدة أسبوع، وأن هذه الخطوة ضرورية حتى يتمكن أبناؤنا الطلاب من الاطلاع على الجدول وإبداء الرأي فيما ورد به وإرسال جميع المقترحات من خلال البريد الإلكتروني، واختلفت الآراء على مقترح جدول الثانوية العامة، لذلك رصد 'أهل مصر' أهم ردود أولياء الأمور...

ردود أفعال أولياء الأمور حول مقترح جدول الثانوية العامة

قالت رانيا ولى أمر طالب في الصف الثالث الثانوي 'لابد من ترحيل يوم لمصلحة الجميع، يوم يفرق في مستقبل أبنائنا مع زيادة مدة امتحان مادة فروع الرياضية'.

قترح جدول الثانوية العامة

وتساءلت ولي أمر أخرى بحساب يحمل اسم نانا قائلة 'هل من المنطق يكون قبل الديناميكا والالجي برا والسوليد يوم واحد لعلمي رياضة طيب الوقت وعارفين لا يمكن يتعدل ولا هيزودوا فيه دقيقة واحدة،طيب الأيام هل ممكن يوم زيادة على الجدول المقترح لامتحانات السابق ذكرهم، والناس اللى فى الدفعات السابقة هل مادة زى الديناميكا تخلص فى يوم إجازة قبل الامتحان رجاء يوم زيادة'.

وأضافت أحلام عبد الوهاب' علمى رياضة مطحونين مفيش وقت قبل مواد التخصص الرياضية الديناميكا مفيش وقت للمذاكرة مع أن المنهج رهيب غير الساعتين اللى مينفعش تفكير ولا كتابة ولا مراجعة.

بينما قالت رانيا عامر ولى امر احد الطلاب كل علمى علوم وادبى بيقولوا الجدول ممتاز لكن رياضية مش مهم يتظلموا ، مش كفاية مظلومين فى زمن الامتحان ساعتان كمان جدول الأيام سئ جدا جدا الجدول لازم يتعدل الفيزياء بدل الكيمياء.

ثورة أمهات مصر" الجدول يمثل ارتياحية لدى طلاب الشعبة الأدبية و العلمية علوم وبعض التحفظات من رياضية"

وأكدت ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية أن الجدول يمثل ارتياحية لدى طلاب الشعبة الادبية و العلمية علوم و بعض التحفظات من شعبة العلمى رياضة بشكل عام.، وانه يجب تبديل امتحانات مواد الكيمياء و الجغرافيا بدلا من امتحانات الفيزياء و التاريخ بالجدول، على ان تحل الفيزياء و التاريخ بموضوع الكيمياء والجغرافيا.

وتابعت 'ثورة أمهات مصر 'أن طلاب شعبة العلمى رياضة فى مواد افرع الرياضيات يطالبون بزيادة الوقت المخصص لزمن الامتحان، وضع تبديل الكيمياء والجغرافيا مكان الفيزياء و التاريخ و ذلك من اجل ان تكون فرصة الايام قبل امتحان الفيزياء و التاريخ اكبر لضخامة المنهج و توافق طلاب الشعبة الادبية و العلمية حول هذا الرأى، وبعض الطلاب طالبوا بوضع يوم زيادة اخر قبل اداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الشعبة الرياضية.

التعليم" لقاء مع المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر لمناقشة تلك التعديلات"

وأشارت الوزارة إلى أن إعداد الجدول يجب أن يتم وفق معايير عدة أهمها تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الشُعب، مؤكدة الالتزام ببداية ونهاية الجدول المقترح، موضحة أنه سيتم عقد لقاء مع المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر لمناقشة تلك التعديلات أسوة بالأعوام السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً