اعلان

مصدر بالصحة يكشف تفاصيل حجز 5 حالات اشتباه بكورونا داخل حميات إمبابة.. "أهل مصر" تنفرد بالتفاصيل

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قال مصدر موثوق بوزارة الصحة والسكان، أن هناك 5 حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد تم حجزهم داخل حميات إمبابة، حيث تم أخذ مسحة مزدوجة من الفم والأنف وإرسال العينات إلى معامل وزارة الصحة والسكان وجاري العمل عليها.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الـ5 حالات المحجوزين بمستشفى حميات إمبابة جميعهم مصريين بينهم سائق المصاب الألماني الذي سجل أول حالة وفاة في مصر بفيروس كورونا المستجد والذي توفى في مستشفى الغردقة العام إثر فشل تنفسي نتيجة التهاب رئوي حاد، وأخر مصري عائد من العمرة تم تحويله من البدرشين، إضافة إلى حالة مصابة تم تحويلها من الدقي وحالتين أخريتين.

وتابع المصدر في حديثه، أن من ضمن الحالات المحتجزة داخل المستشفى طبيبة مشتبه اصابتها بفيروس كورونا حيث أنها من المخالطين لأحد الحالات المرضية المصابة بكورونا ويتم حجزها في غرفة عزل وارسال العينات إلى معامل وزارة الصحة والسكان.

وأشار المصدر إلى أن المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان تعمل حاليًا على تحاليل عينات المصريين العاملين في المراكب النيلية والفنادق بمحافظتي الأقصر وأسوان لذا هناك ضغط عمل كبير على المعامل هذه الفترة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر 59 حالة بينهم 8 إصابات بشكل مباشر و51 حالة إصابة عن طريق التقصي، حيث أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس الكورونا المستجد (covid-19)، ارتفعت إلى ٢٦ حالة سلبية، اليوم، الثلاثاء، من أصل الـ ٥٩ حالة التي تم الإعلان عنها، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس لـ ٥ حالات اليوم، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه