اعلان

تقلبات جوية وأمطار تصل لحد السيول.. نصائح وتحذيرات الأرصاد في الطقس السيئ

تقلبات جوية
تقلبات جوية
كتب : نهى نجم

تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية غير المسبوقة اليوم الخميس، بسبب وجود منخفض جوي متعمق على سطح الأرض ويتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

تقلبات جوية

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار غزيرة وتكون رعدية أحيانًا على الأنحاء وتصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نصائح هيئة الأرصاد

ونصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعد الخروج نهائيًا من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وحذر 'شاهين' المواطنين من الاقتراب من اعمدة الإنارة او الاسلاك المكشوفة والابلاغ فورًا عن الاعمدة التي تودي بحياة المارة للخطر بالخط الساخن 121 وسيتم اتحاذ كافة التدابير.

ونصح 'شاهين' الموطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والجواكيت، واصطحاب الشمسية لحماية المواطنين من الأمطار، وأما السائقين فقال إن عليهم القيادة بهدوء خاصة على الطرق الصحراوية المكشوفة وعدم التهور نهائيًا بسبب قلة الرؤية بسبب الشبورة المائية والرياح المحملة بالرمال والاتربة والامطار الغزيرة.

منخفض جوي يضرب البلاد

وأكد شاهين، أن المنخفض الجوي الذي سيضرب البلاد اعتبارًا من الخميس ليس له علاقة بمنخفض 'التنين' الذي من المتوقع أن يضرب دول الخليج والعراق ولبنان.

وأضاف شاهين أن البلاد على موعد مع التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة اعتبارًا من اليوم الخميس وتستمر حتى السبت المقبل، مؤكدًا أن ملامح التقلبات الجوية تتمثل في رياح مثيرة للأتربة واضطراب حركة الملاحة البحرية وأمطار غزيرة على جميع أنحاء الجمهورية وبالتحديد المناطق الشمالية من البلاد.

حالة الطقس اليوم الخميس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الخميس، دافيء نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وأما عن خريطة سقوط الامطار الغزيرة اليوم الخميس، تكون الامطاو رعدية أحيانا على الأنحاء كافة، تصل إلى حد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

منخفض التنين

منخفض التنين، هو عبارة عن منخفض يتكون من عاصفة حارة من الصحراء الكبرى الليبية، وعاصفة أخري باردة قادمة من أوروبا، ويتكون بهذا تقلبات جوية شديدة، لذا يقول الكثير من الناس علي مواقع التواصل الإجتماعي، أن مصر تتعرض لمنخفض التنين في الأيام القادمة، فمن المتوقع أن تتعرض مصر لحالة من سوء الأحوال الجوية الشديدة، التي يرجعها البعض لمنخفض التنين، لأن منخفض التنين يسبب حالة من الذعر في أحوال الطقس الأمر الذي يجعل الجميع يخاف من عواصفه وربما من إسمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل