اعلان

مدبولي يتابع مع وزيرة التضامن استعدادات التعامل مع المضارين من عاصفة التنين

الارصاد الجوية تحذر من التقلبات الجوية
الارصاد الجوية تحذر من التقلبات الجوية

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، استعدادات الوزارة للتعامل مع المضارين من الطقس السيىء.

يأتي ذلك في إطار متابعة تطورات حالة التقلب المناخي التي تتعرض لها البلاد، والإجراءات الحكومية المتخذة في ضوء توقعات هطول الأمطار الغزيرة.

وأوضحت الوزيرة أن فرق وزارة التضامن الإجتماعي على أهبة الاستعداد وفق حالة الطوارئ القصوى، للتحرك حال وقوع خسائر نتيجة السيول في بعض المناطق، مؤكدة أنه تم فتح جميع مراكز الإغاثة على مستوى الجمهورية وعددها 26 مركزاً، وتوفير أعداد كافية من الخيم والبطاطين والمراتب، إلى جانب توفير سيولة مالية في جميع مديريات التضامن الاجتماعي لسد حالة الاحتياج لدى أي من الأسر التي يمكن أن تتضرر منازلها وممتلكاتها جراء السيول.

ولفتت وزيرة التضامن الإجتماعي إلى استعداد جمعية الهلال الأحمر بحقائب كافية من الإسعافات الأولية والأدوية، وتوفير العدد اللازم من الأطباء، مضيفة أن عدداً كبيراً من المتطوعين على أهبة الإستعداد، مشيرة إلى أن التنسيق قائم مع الجمعيات الأهلية الشريكة لتوفير مواد غذائية وبطاطين في حالات الطوارىء بصفة خاصة في القرى.

وأضافت الوزيرة أنه تم فتح خط إتصال مع غرفة العمليات في مركز دعم وإتخاذ القرار لمتابعة الموقف والاستجابة لأية توجيهات، مؤكدة أن الأمور حتى الآن مستقرة، وأن الخسائر التي تسببت فيها تقلبات الجو تمثلت في وقوع 3 حرائق في سوهاج نتيجة اندفاع الهواء نتج عنها فقط خسائر في الممتلكات، كما سقط سقف منزل بسوهاج ما تسبب في وفاة مواطن، وجار إسعاف حالتين حالياً.

منخفض جوي

تتعرض البلاد اليوم الخميس، لأقوى موجة من الطقس السيئ بسبب منخفض جوي فوق سطح الأرض ويتزامن مع وجود منحفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، لذا حذرت هيئة الارصاد الجوية من طقس اليوم الخميس.

منخفض التنين

منخفض التنين، هو عبارة عن منخفض يتكون من عاصفة حارة من الصحراء الكبرى الليبية، وعاصفة أخري باردة قادمة من أوروبا، ويتكون بهذا تقلبات جوية شديدة، لذا يقول الكثير من الناس علي مواقع التواصل الإجتماعي، أن مصر تتعرض لمنخفض التنين في الأيام القادمة، فمن المتوقع أن تتعرض مصر لحالة من سوء الأحوال الجوية الشديدة، التي يرجعها البعض لمنخفض التنين، لأن منخفض التنين يسبب حالة من الذعر في أحوال الطقس الأمر الذي يجعل الجميع يخاف من عواصفه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل